التخطي إلى المحتوى

اعشاب لعلاج الكحة تعد الكحة من الأمور المزعجة التي يتعرض لها الإنسان نتيجة الإصابة بالبرد أو الزكام، أو التعرض إلى أي مرض من أمراض الصدر والجهاز التنفسي حيث تعد الكحة بمثابة رد فعل طبيعي للجسم من اجل التخلص من الأجسام الغريبة التي تعلق في الجهاز التنفسي، ومن الممكن معالجة الكحة من خلال الذهاب إلى الطبيب المعالج واستخدام العقاقير الطبية، ومن الممكن علاجها أيضا من خلال تناول المشروبات الساخنة والأعشاب.

اعشاب لعلاج الكحة

توجد الكثير من الأعشاب الطبيعية الفعالة في التخلص من مشكلة الكحة والتي من بينها ما يلي:

الزعتر: وهو من بين اهم وأفضل الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في علاج السعال وخاصة السعال الديكي، حيث يمكنكم غلي كمية من الزعتر في الماء وتناول المشروب دافئ مع التحلية بالعسل ووضع قطرات من الليمون.

جذور العرقسوس: والتي تعمل على تهدئة الكحة بشكل كبير حيث يتم نقع كمية من جذور العرقسوس في الماء الساخن لمدة يوم كامل وتناول المشروب عند الحاجة.

اعشاب لعلاج الكحة
اعشاب لعلاج الكحة

الزنجبيل: وهو من الأعشاب التي لها الكثير من الخواص والمفيدة جدا للجسم كما يعد من مضادات الهيستامين والذي يعمل على تقليل الكحة، ومن الممكن غلى كمية من الزنجبيل الشرائح في الماء وتناول المشروب محلى بالعسل.

إقرأ ايضاً :   زيت الشطة لعلاج الشعر وتكثيفة

النعناع: وهو من العشاب التي تحتوى على نسبة كبيرة من مضادات البكتريا ومن الممكن تناول مشروب النعناع منفردا محلي بالعسل الأبيض، كما من الممكن وضع ملعقتان من النعناع المجفف وملعقتان من الزعتر وملعقة من العرقسوس في كوب من الماء المغلي وتناول المنقوع ويتم تحليته بالعسل.

اليانسون: وهو من المشروبات الدارجة جدا في علاج الكحة حيث يتم تناول مغلي اليانسون مرة إلى مرتان في اليوم لتهدئه الكحة حيث يعمل اليانسون على تدفئة ممرات الجهاز التنفسي والحلق.

ولابد على الإنسان من الابتعاد عن مسببات الكحة والتي تؤدى إلى تهيجها والتي من بينها الغبار والعطور، ومن الممكن استنشاق بخار الماء الذي يحتوى على الزيوت العطرية الفعالة في تهدئة الكحة، وتناول الأطعمة الدافئة وعلى وجه التحديد الشوربة والتي من بينها شوربة اللحوم مع الليمون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.