التخطي إلى المحتوى

افضل علاج الكحة الناشفة ومع بلغم ، الكحة من أصعب المشاكل التي تواجهه الكبار وصغار السن، لأنها تأتى دائما وهى مصاحبة بارتفاع في درجه الحرارة بشكل شديد ومبالغ فيه، وكثر البلغم عند المريض مما يؤدي إلى صعوبة البلع لدى الطفل الصغير، والآن من خلال موقعنا سوف نعرض لكم علاج الكحة.

علاج الكحة المزمنة

افضل علاج الكحة الناشفة ومع بلغم
افضل علاج الكحة الناشفة ومع بلغم

الجنزبيل من افضل الخضروات الجذرية لأنها تحتوى على الكثير من مضادات الهستامين وهى التي تعمل على علاج الاحتقان وزوال البلغم بشكل نهائي.
يعتبر أيضًا الليمون الحامض من افضل الخضروات علاج للكحة المزمنة فهي تحتوي على 75% من الحمضيات التي تستعمل فيه المستحضرات التجميلية لدى الكثير من الفتيات.
الليمون الحامض يستعمل أيضًا كعلاج من الفيروسات الناقلة مثل الإنفلونزا ونزلات البرد الشديدة ويساعد على التخلص من حب الشباب والبثور التي يعانى منها الكثير.
الثوم من المواد التي تساعد على مقاومه البكتيريا بشكل قوى جدا، حيث تعمل على تقوية جهاز المناعة وعدم نقل أي فيروس بسهوله، وتساعد أخيرا على مقاومه الكحة واختفائها نهائيا.
العسل الأبيض الأصلي، مفيد جدا ويستخدم في صناعه المواد والماسكات التي تستخدم للتخلص من أثار الحبوب والبثور في الوجهة ويستخدم في العناية بالبشرة والجسم والشعر وله فوائد عديدة جدا.

علاج الكحة والبلغم لدي الكبار

جذور العرق سوس تحتوى هذه الجذور السحرية على مواد كيميائيه، تعمل علي علاج السعال وعلاج النزلة الشعبية الشديدة، التي تأتى برشح في الأنف وبلغم على الصدر، والكثير من الأمراض المؤلمة مثل الاحتقان والحكة المزمنة.
يعمل أيضًا على تخفيف التهابات الحلق ويمكن تناولها عن طريق وضع كم من هذه الجذور العشبية مع الماء ووضعها على النار حتى تغلي تماما، ثم يتم تناولها كوبان يوميا في الصباح بعد الاستيقاظ مباشرة وفى المساء قبل النوم، وسوف تلاحظ الفرق في وقت سريع جدا.
المياه المالحة، من اكثر المشروبات التي تعمل على طرد البلغم من الحلق ويعالج ألم الحلق أيضًا فهو يعتبر الملح مطهر عام، يساعد على تطهير وتخليص أي شئ ضار داخل جسم الإنسان.

إقرأ ايضاً :   علاج الكحة الجافة الشديدة بالاعشاب

طرق علاج الكحة

طرق علاج الكحة
طرق علاج الكحة

عملية البخار عبارة عن جهاز بخار يعمل على إزاله البلغم بشكل كامل من الحلق والصدر في اقل من دقائق بسيطة ويساعد على تسهيل الأمور لدى المريض، ويعالج الكحة أيضًا ويهدئ السعال ويعمل على تفتح انسداد الأنف الذي ينزعج منه الكثير من الأطفال والكبار.
يمكن أيضًا عمل هذه التجربة في المنزل دون استخدام الجهاز، وهى عبارة عن تحضير إناء به ماء ووضعه على النار ووضع زيت النعناع أو الكافور إلى الماء، ثم يقوم المريض باستنشاق هذا البخار عدة مرات يومياً.
الزعتر الأخضر من الأعشاب السحرية حقاً، لأنه يحتوى على المواد المضادة للبكتيريا مثل الثوم تماما ويعالج الكحة وزوال البلغم.
ويتم تناوله عن طريق وضع معلقتين من الزعتر إلى الماء على النار حتى يغلي تمام ثم يتم تحليته بالعسل النحل الأبيض، ووضع معلقه من عصير الليمون ويتم تناوله يوميا في الصباح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.