التخطي إلى المحتوى

افضل وقت لعمل الحجامة واهم أماكن الحجامة وما هي شروط الحجامة ، الحجامة تعتبر من الطرق العلاجية المأثورة على مر الزمان والتي يتم تداولها عبر العصور والأزمان، وهي بالفعل تشفي من عدة أمراض وقد تكون الفاصل في بعض الأمراض التي لا يعرف مصدرها ولا لها طرق علاج أخرى، فالحجامة من الطرق العلاجية البديلة للعلاج بالعقاقير الطبية حيث يتم استخدام كؤوس زجاجية لعمل شفط على سطح الجلد والتخلص من السموم الموجودة في الجسم، سوف يتم شرح تعريف الحجامة وأوقاتها وأماكنها وشورط العمل بالحجامة وأوقاتها تابعو معنا.

افضل أيام الحجامة للنساء

افضل وقت لعمل الحجامة واهم أماكن الحجامة وما هي شروط الحجامة
افضل وقت لعمل الحجامة واهم أماكن الحجامة وما هي شروط الحجامة

الحجامة هي القضاء على الأمراض الموجودة بالجسم عن طريق التخلص من الدم الفاسد، وهي مفيدة جدا للنساء حيث يمكن للسيدات عند بلوغهن سن اليأس أن يتعرضن للكثير من الأمراض بالجسم فيلجئون إلى العمل بالحجامة للتخلص من الدم الفاسد بالجسم.
تصيب النساء في سن اليأس أمراض كثيرة كضغط الدم والروماتيزم والكثير من الأمراض،  فالحجامة تعالج النساء الكثير من الأمراض مثل عدم انتظام الدورة الشهرية وتعالج حالات النحافة والدوالي ولغبطة واختلاط الهرمونات بالجسم لدى الكثير من النساء.
أفضل وقت لعمل الحجامة للنساء هو بعد بلوغ سن اليأس حيث يمكن أن يكون يتم العمل بالحجامة في هذه الأوقات للضرورة، ممنوع عملها لمن يعاني من الأنيميا الشديدة، يمنع عملها للحوامل.

أقرأ

اضرار الحجامة

افضل أيام الحجامة للرجال

تعد الحجامة من ضمن العلاجات النبوية والطبية القديمة التي كان يلجأ الكثير من الناس لعمل حجامة الجسم للتخلص من الأمراض المجهولة والغير مجهولة في البلاد.
يلجأ الكثير من الرجال في سن الشباب وبعد بلوغ سن الأربعين إلى عمل الحجامة فبعضهم يعتقد أن الحجامة تقي الجسم وتحافظ على شبابه وتحميه من الأمراض، والبعض الآخر يلجأ لعمل الحجامة وقت إصابته بمرض معين أو شعوره بالتعب.
يحدد عامل الحجامة ما هي الأماكن الصحيحة الخاصة لعلاج الأمراض بالجسم وهذا يحدده المختص العمل بالحجامة.
الأيام الأفضل في عمل الحجامة للرجال حيث يتم معرفة ذلك عن طرق الشهور الهجرية وهى أيام السبع عشر والتسع عشر والحادي والعشرون من الشهر الهجري حيث في هذه الأيام يتخلص الجسم من الأمراض في الدم ويمكن عن طريق حجامة الجسم أن يخرج كل الدم الفاسد والتخلص منه تماما.

إقرأ ايضاً :   علامات الاجهاض وطرق تجنبها

شروط الحجامة وأوقاتها

شروط الحجامة وأوقاتها
شروط الحجامة وأوقاتها

ممنوع الاغتسال قبل الحجامة على الأقل بساعة واحدة.
لا يصلح عمل حجامة في أيام الشتاء القارص حيث يفضل عمل حجامة في جو دافئ يهيئ للجسم بالراحة وعدم الشعور بالبرد.
يفضل النوم العميق بعد التعرض لجلسة بالحجامة لأن الجسم يكون في أشد الحاجة إلى الراحة التامة وتعويض الشعور بالتعب والإرهاق.
يفضل أن يكون المختص للعمل بالحجامة على دراية كبيرة بالحجامة حيث أوصى الرسول بعد الإكثار في نزول الدم حتى لا يعرض الجسم للهبوط الحاد، فإذا لجأ المختص إلي الحجامة الرطبة أو الجافة فيجب أن ينتبه إلى أن يتم شق الجلد بطريقة صحيحة وسليمة.
إقناع النفس أنها يمكنها أن تشفي من الأمراض لان إقناع النفس يعمل على برمجة العقل على ذلك فيعجل في الشفاء ويستعيد الجسم قوته وحيويته.

أقرأ

فوائد الحجامة

أيام الحجامة المكروهة

أفضل أيام محددة وردت في أحاديث نبوية ولبعض كبار مختصون بالحجامة أن افضل أيام عمل حجامة هي يوم الاثنين والخميس ويفضل أن يكون يوم التاسع عشر والسابع عشر من الشهر الهجري.
وقد ذكر أيضا بعض الأيام المكروه فيها عمل حجامة للجسم وهي أيام السبت والأحد والجمعة من الأسبوع.
يمنع عمل حجامة للجسم لمن تعرض لصدمات نفسية من فترة قريبة، وممنوع للحوامل عمل الحجامة لأن هذا يؤثر على الجنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.