التخطي إلى المحتوى

حقن البلازما للشعر ، تساقط الشعر وضعفه من ابر المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص رجالاً ونساءاً وينتج عنها العديد من المشاكل النفسية والتي تحد نتيجة المظهر فأغلب الأشخاص يحبون التفاخر والاستمتاع بشعره أمام الآخرين ويشعرون بالضيق عند تساقطه بشكل كبير، وقد ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من التقنيات المتميزة لعلاج مشكلة تساقط الشعر ومن أهم هذه التقنيات حقن البلازما للشعر والتي تساهم في علاجه وتنشيط الدورة الدموية في الرأس، دار الطب يعرفكم بشكل أكبر على هذه التقنية.

حقن البلازما للشعر

حقن البلازما للشعر
حقن البلازما للشعر

البلازما كتعريف هي أحد المكونات الأساسية الموجودة في دم الإنسان بصورة طبيعية وهي سائل أبيض تعمل على زيادة سيولة الدم وتنشط جريانه لاحتوائها على مجموعة من الأيونات والمواد العضوية وهذا ما يفسر وظيفة البلازما الأساسية في نقل الغذاء لخلايا الجسم ونقل الناتج عن عملية التمثيل الغذائي.

كانت البلازما تستخدم منذ في القدم في علاج العديد من الأمراض المتعلقة بالعظام والقلب ولكنها مؤخراً تم استخدامها في حقن الشعر للحصول على شعر صحي وكثيف وعلاج المشكلات التي يعاني منها الكثير مع الشعر.

إقرأ ايضاً :   طريقة استعمال حب الرشاد لانبات الشعر

يتم حقن البلازما في الشعر حتى تقوم بتجديد الخلايا الموجودة في فروة الرأس وإنتاج الكولاجين والبروتين الهام لصحة الشعر وجماله كما تعمل على الحد من فعالية الهرمون المسبب لسقوط الشعر فتصبح فروة الرأس صحية وقادرة على إنبات الشعر من جديد من خلال التحفيز على تجدد الأنسجة وإنتاج الكولاجين.

أما عن البلازما نفسها فيتم الحصول عليها من دم الإنسان من خلال سحب عينة من دم المريض ومعالجة الدم حتى يم فصل البلاما بشكل منفصل ومن ثم البدء بحقنها في المناطق التي تحتاج إلى معالجة.

الحالات التي يمكن فيها استخدام حقن البلازما للشعر

حقن البلازما للشعر
حقن البلازما للشعر

تصلح حقن البلازما للشعر لأي حالة من الحالات التي تعاني من تساقط الشعر سواء كان هذا التساقط وراثي أو صلع وكذلك الندبات الموجودة في الرأس وحتى الأمراض الجلدية التي يمكن أن تصيب فروة الرأس مثل الثعلبة وغيرها فجميع هذه الحالات تصلح لإجراء عملية الحقن بالبلازما.

محاذير حقن الشعر بالبلازما

  • يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الصفائح الدموية عدم اللجوء لهذه الطريقة لتأثيرها على الدم.
  • الأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام نسبة السكر في الدم لا يصلح لهم إجراء هذه العملية.
  • المصابين بالكبد أو أياً من فيروسات الكبد.
  • المصابين بأمراض القلب المزمنة.
إقرأ ايضاً :   ماسك لتفتيح البشرة بسرعة فائقة وبطرق منزلية سهلة وفي المتناول

تكلفة حقن الشعر بالبلازما

تختلف تكاليف حقن البلازما من دولة إلى أخرى وتتم عملية الحقن على مجموعة من الجلسات التي تبدأ من جلستين ويمكن أن تصل إلى ست جلسات بحسب الحالة ويتم الحقن داخل العيادة أو المستشفى ولا يستغرق وقت طويل أبداً.

سعر الجلسات لا يختلف بحسب المريض فهو ثابت للجميع ويتراوح ما بين 30-100 دولار أمريكي للجلسة الواحدة في مصر، 400 دولار أمريكي للجلسة الواحدة في السعودية أما دولة الإمارات فأسعارها مرتفعة قليلاً حيث نجد الجلسة الواحدة هناك تكلف 550 دولار أمريكي.

أفضل الأماكن لإجراء عملية حقن الليزر

حقن البلازما للشعر

  • عيادات أدمة بالمملكة العربية السعودية، تعد هذه العيادات من أبرز العيدات التجميلية المتميزة في السعودية والتي تستخدم أحدث التقنيات العالمية لعلاج مشاكل البشرة والشعر بأحدث الاجهزة المعروفة عالمياً.
  • عيادة المغربي في مصر، تعد عيادة المغربي من العيادات المشهورة والمعروفة بتميزها داخل مصر وهي متخصصة بشكل أساسي في التخلص من مشكلات السمنة والنحافة ولكن بها جزء خاص لعمليات حقن البلازما للشعر.
  • مركز الرابية في الأردن، من المراكز المتخصصة في حقن البلازما للبشرة والشعر والعديد من العلاجات التجميلية الرائعة ويقدم مجموعة من الخدمات بأسعر معقولة.
  • مركز ايستوورلد في اسطنبول، يعد هذا المركز أحد أشع=هر مراكز التجميل في مدينة اسطنبول وله مجموعة من الفروع الأخرى في تركيا بالكامل وتقوم بإجراء عملية حقن البلازما بسهولة وبأحدث تقنية.
إقرأ ايضاً :   مجموعة خلطات مجربة تساعدك في تطويل الشعر بسرعة فائقة في أسبوع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.