التخطي إلى المحتوى

طرق تحضير مشروبات للتخسيس السريع يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة السمنة، حيث تطمع كل فتاة في الحصول علي جسم مثالي دون تكلفة وشراء كبسولات التخسيس وغالباً تكون هذه الكبسولات ضارة، ولكن من الأفضل تناول المشروبات التي تساعد على التخسيس والتخلص من هذه المشكلة ولكن هذه المشروبات ليست بديلة عن ممارسة الرياضة، ولكن يجب تنظيم الطعام وممارسة الرياضة وتناول المشروبات السريعة للتخسيس التي سوف نتعرف على تفاصيلها كاملة من خلال هذا المقال عبر موقعنا ” موسوعة دار الطب “.

طرق تحضير مشروبات للتخسيس السريع

طرق تحضير مشروبات للتخسيس السريع

يجب تنظيم الطعام واتباع حمية غذائية تحتوي على أطعمة مناسبة بكميات معتدلة، كما يجب أن تكون هذه الأطعمة تحتوي على الفيتامينات والبروتينات التي تمد الجسم بالطاقة وتعوض الجسم عن التي يفقده وتناول المشروبات التي تساعد على التخسيس وتتخلص من الدهون المتراكمة .

من المشروبات التي تساعد على التخسيس السريع : –

أولاً :-الشاي الأخضر :- نقوم بتحضير هذا المشروب عن طريق غلي الماء جيداً، ثم نقوم بإضافة الشاي الأخضر على الماء المغلي، ونقوم بتغطية لمدة 3 دقائق، وشربة لمرة واحدة في اليوم، فتم التأكيد أن الشاي الأخضر له القدرة علي حرق الدهون .

إقرأ ايضاً :   رجيم دكتور نيوترشن

ثانياً :-مشروب جيليان مايكلز : نقوم بخلط ملعقة من السكر، وإضافة ملعقة من عصير التوت البري، كيس من شاي جذور الهندباء، و 2 ملعقة من الليمون ثم نقوم بإضافة كوب من الماء، ثم يتم تناوله يومياً، فهذا المشروب من أفضل المشروبات التي تساعد علي التخسيس .

ثالثاً :-مشروب الكمون والليمون :

المقادير : ما يقدر بكمية قليلة من الكمون الناعم بشكل جيد بالإضافة إلى  ما يقدر بـمجموعة قطع من الليمون بعد القيام بتقطيعه إلى شرائح، وكذلك  ما يقدر بكمية مناسبة من الماء المغلي .

طريقة التحضير :

نقوم بوضع مقدار من الكمون في الماء المغلي، ثم نقوم بإضافة شرائح الليمون ثم نقوم بتركه طوال الليل .

طريقة الاستخدام : يتم تناول هذه الوصفة في صباح كل يوم على الريق .

رابعاً :-مشروب الميرمية والبابونج :

المقادير : مقدار 2 ملعقة صغيرة من الميرمية، مقدار 4 ملعقة صغيرة من البابونج، مقدار 4 ملعقة صغيرة من إكليل الجبل .

طريقة تحضير :

نقوم بخلط كل من المقادير ( الميرمية، والبابونج، واكليل الجبل )، ثم نقوم بإضافة مقدار من الماء المغلي إلى الخليط .

إقرأ ايضاً :   اعشاب لحرق الدهون لإنقاص الوزن وكيفية استخدامها

طريقة الاستخدام : يجب تناول هذا المشروب لمدة أسبوع حتى يتم الحصول علي النتيجة المطلوبة، وتخسيس الجسم خاصة منطقة البطن.

خامساً :-وصفة الزنجبيل والنعناع :

المقادير : تتكون هذه الوصفة من مقدار حسب الرغبة من الزنجبيل – مقدار من أوراق نعناع طازج – مقدار من عصير نص ليمونة .

طريقة تحضير الوصفة :

نقوم بإضافة مقدار الزنجبيل، ثم نضيف مقدار من أوراق النعناع الطازجة، ونضع مقدار من عصير الليمون في زجاجة، ثم نقوم بإضافة مقدار من الماء المغلي، ثم نتركها لمدة ساعة تقريباّ .

طريقة الاستخدام : يتم تناول هذه الوصفة مقدار 3 أكواب في اليوم، هذه الوصفة تساعدك على خسارة من الوزن تتراوح من 5 كيلو جرام إلى 7 كيلو جرام من الوزن في الشهر .

سادساً :-عصير الأناناس والكيوي :

يتم تحضير هذا المشروب، ثم يشرب مرة واحدة في اليوم على مدار أسبوعين، فيعمل هذا المشروب على التخلص من إذابة الدهون بشكل مضاعف .

سابعاً :-مشروب الشمر :

في البداية نقوم بتحضير ملعقة من الشمر وكوب من الماء المغلي، ويترك الخليط على النار لمدة 5 دقائق، ثم نقوم بتصفية المشروب ويشرب ومن الممكن أن يضاف إليه عصير الليمون والعسل، وهو من المشروبات التي تحتوي على العديد من الكالسيوم والمغنيسيوم وله قيمة غذائية عالية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.