التخطي إلى المحتوى

من الأمراض المنتشرة في هذه الآونة الأخيرة هي أمراض الآم المفاصل التي أصبحت منتشرة بطريقة كبيرة، والغريب أنها تحدث للكثير من الأشخاص على الرغم من صغر أعمارهم وأصبحت مؤلم للغاية لذلك سنقوم اليوم مع زوار دار الطب بطرح بعض أسباب وطرق علاج الآم المفاصل والمشاكل التي تصيب الكثير من الناس.

علاج الآم المفاصل بالزيوت

علاج الآم المفاصل بالزيوت
علاج الآم المفاصل بالزيوت

للزيوت قدرة هائلة على تخفيف الآلام بصورة كبيرة، سنطرح لك اليوم عن أهم الزيوت التي من شأنها أن تقلل الم المفاصل بطريقة سريعة عن غيرها من الزيوت الأخرى:

  • توجد بعض الطرق التي نستطيع من خلالها أن نخفف الآم المفاصل، سنحتاج إلى وعاء به كمية من الماء الساخن وسنضع فيه ثلاث قطرات من الزيت المخصص لآلام المفاصل مثل اللافندر.
  • وبعد ذلك سنقوم بغمس قطعة من القطن ونقوم بعصرها جيدا ووضعها على مكان الإحساس بالآلم.
  • وبعد ذلك نقوم بتنشيف المنطقة جيدا ولفها باستخدام الصوف.
  • ومن ثم نكرر هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعيا وستلاحظ النتيجة.
    ويمكنك وضع الزيت مباشرة على مكان الإحساس بالآلم.
إقرأ ايضاً :   المعدل الطبيعي لإنزيمات الكبد وأسباب ارتفاعها وأعراضها وأفضل الطرق لعلاجها

علاج الآم المفاصل بالأعشاب

علاج الآم المفاصل بالأعشاب
علاج الآم المفاصل بالأعشاب

للطب البديل الكثير من الفوائد التي من خلالها نستطيع ان نشفى من الكثير من الأمراض، ويمكننا أيضًا أن نخفف من إحساسنا بهذه الآلام الصعبة.
لبذرة الكتان الكثير من الصفات الجيدة التي تقلل الألم، كما تقوم بتقوية مناعة الشخص وتحسن من قوته الجسمانية بشكل كبير.
كما يعرف الزنجبيل بفوائده الرائعة عن تخفيف الآم الالتهابات وخاصة التهابات المفاصل التي تصيب الكثير من الأشخاص، ولكن يجب المتابعة والشرب باستمرار.
للكركم فوائد كثيرة منها انه يحتوي على مواد كيميائية تساعد على تخفيف الآلام بطريقة سريعة، كل ما عليك هو وضع معلقتين من الكركم على ماء مغلي، أو أن تقوم بوضعه على الطعام.
وللعرقسوس فائدة كبيرة وهي التخلص من الالتهابات أو الآلام الناتجة من الكدمات، لذلك ستقوم بالحصول على بعض جذور العرقسوس وقم بوضعه على كوب من الماء المغلي ويستحب أن ينقع ليلة كاملة حتى تستفيد منه استفادة كاملة.

علاج التهاب المفاصل بالماء

علاج التهاب المفاصل بالماء
علاج التهاب المفاصل بالماء

قد يستغرب الكثير من هذه الطريقة في بداية الأمر لك بعد أن يقومون بتجربتها سوف يكررونها مرة أخرى، لأنها لها قدرة رائعة على تسكين الآم المفاصل بطريقة سريعة جدا.
يمكنك أن تقوم بالاستحمام ولكن بماء بارد بعض الشيء وقم بتوجيه الماء على مكان الآلام بحيث تقوم العضلة والمكان بالاسترخاء، ويمكنك فعل هذه الطريقة ولكن بالماء الساخن فا ستساعدك كثيرا هذه الطريقة في تسكين الآلام.
ويجب عليك أن تقوم بالإكثار من شرب الماء والعصائر الباردة لأنها ستساعد على تخفيف الألم وتخلص الجسم من السموم التي من الممكن أن تكون بداخلة.
ويجب ان لا تنسى دور الرياضة في معالجة الآم المفاصل، فا لها دور كبير ولكن يجب أن تقوم بأنواع الرياضة المناسبة لك فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.