التخطي إلى المحتوى

علاج الام اسفل الظهر بالاعشاب ، الام الظهر من أكثر المشاكل التي تؤرق راحة العديد من الأشخاص وتجعل لديهم صعوبة في الجلوس والنوم بصورة صحيحة ولاسيما إن كانت هذه الالام موجودة بأسفل الظهر، يمكنك التخلص من هذه الآلام بمجموعة من العلاجات الطبيعية ولهذا فإن دار الطب يعرفكم على كيفية علاج الام اسفل الظهر بالاعشاب  والتخلص من مشاكله.

علاج الام اسفل الظهر بالاعشاب

علاج الام اسفل الظهر بالاعشاب

قبل البدء في البحث عن علاج ألم الظهر بالأعشاب يجب الابتعاد عن العوامل التي تسبب هذا الألم من البداية ومن أبرز هذه العوامل ما يلي:-

  • الوقوف أو الجلوس بوضعية خاطئة لفترات طويلة.
  • النوم على وسادة غير مريحة للكتف والظهر.
  • إضابة الظهر وتعرضه لنزلات البرد.
  • حمل أشياء ثقيلة قد تؤثر على فقرات الظهر وتضعفها.
  • الإصابة بهشاشة العظام أو بعض أعراض الحمل تسبب حدوث الم في الظهر.
  • قد يكون ألم الظهر المتكرر ناتج عن وجود أورام لذا يجب الفحص والتأكد لمعرفة السبب.

الأعشاب التي تستخدم لعلاج آلام أسفل الظهر

علاج الام اسفل الظهر بالاعشاب

الزنجبيل

يعد الزنجبيل من الأعشاب الرائعة والمفيدة للصحة العامة كما أنه مهم جداً في علاج آلام الظهر حيث يمكن غليه وتناوله أو باستخدامه بشكل موضعي للحصول على تأثيره، يتم إضافة ملعقة من الزنجبيل في كوب من المعاء المغلي لدقائق ومن ثم تصفيته ووضعه داخل قطعة من الشاش وتوضع على المكان المصاب وتكرر العملية عدة مرات يومياً للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

إقرأ ايضاً :   فوائد عشبة العرعار الطبية

القمح

يعد القمح من الحبوب الكاملة التي تمتلك فوائد مذهلة في تخفيف آلام الظهر يتم غلي كمية من حبوب القمح في الماء حتى تتحول إلى عجينة متماسكة، يتم وضع العجينة ساخنة بقدر ما يتحملها الجسم على موضع الألم وتكرار العملية 3 مرات في اليوم حتى يزول الألم.

الحلبة

الحلبة من الأعشاب الرائعة والمفيدة لحل العديد من المشاكل الصحية ومن بينها ألم أسفل الظهر حيث يتم طحن مجموعة من بذور الحلبة ومزجها مع الماء او الحليب حتى تصبح عجينة متماسكة ويتم وضع هذه العجينة على المكان المصاب بالألم لثلاث مرات يومياً حتى الشعور بالتحسن.

اقرأ

أوراق الكرنب

يعد استخدام أوراق الكرنب أحد الطرق العلاجية الفعالة للتخلص من ألم الظهر وذلك من خلال جلب مجموعة من أوراق العنب ووضعها في الحليب الساخن حتى تصبح لينة ويفضل أن توضع ليوم كامل حتى تلين، ومن ثم يتم فرد هذه الأوراق على موضع الألم وتركها حتى يشعر المريض بالتحسن.

إقرأ ايضاً :   فوائد التفاح الأخضر .. جميع الفوائد التي تعرفها والتي لا تعرفها للتفاح الأخضر

زيت الكافور

يعد زيت الكافور من العلاجات القوية والمفيدة للتخلص من الم اسفل الظهر حيث يتم تدفئة هذا الزيت ويدلك به موضع الألم وتكرار هذه العملية حتى التحسن التام.

بذور الكتان

تعد بذور الكتان من الأعشاب المعروفة بفوائدها الجمة وهي مناسبة لعلاج آلام الظهر وذلك من خلال غلي مجموعة من بذور الكتان ووضعها في قطعة من الشاش ثم وضعها على مكان الألم في الظهر وتكرار العملية عدة مرات حتى التحسن.

زيت الخردل

يعد زيت الخردل من الزيوت السحرية والتي تملك تأثير فعال في التخلص من آلام الظهر بجميع صورها ويمكن مزج زيت الخردل مع زيت الزيتون لتكوين مزيج ممتاز يتم وضعه على الظهر مكان الألم.

الحزنبل الجاف

يعد الحزنبل الجاف علاج طبيعي فعال للتخلص من ألم أسفل الظهر وتعتمد طريقته على غلي ملعقتين من العشبة داخل كوب من الماء المغلي وتركه لمدة ثلث ساعة، يتم تصفيه المزيج وتحليته بعسل النحل الطبيعي وتناول المزيج قبل كل وجبة والاستمرار على هذه الطريقة حتى الشعور بتحسن ملحوظ في الظهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.