التخطي إلى المحتوى

علاج البهاق يعتبر البهاق من الأمراض التي تصيب الجلد بطريقة كبيرة مما يعمل على فقدان تصبغات الجلد وظهور بقع ذات لون أبيض وتنتشر في كل أجزاء الجسم المختلفة مما يؤدي إلى موت الخلايا التي تسمى الميلانينية وتوقفها عن العمل فوراً فهو له تأثير كبير علي كثير من أجزاء الجسم .

علاج البهاق

علاج البهاق

يعتبر البهاق من الأمراض التي تكون غير معدية وهو يقوم بالتقليل من ثقة المصاب بنفسه وممكن أن يؤدي إلى الاكتئاب لأنه يصاحب الحالات طوال العمر ولكن يجب أن يعرف الأشخاص المصابين الطريقة الصحيحة وكيفية التعامل وهو يختلف من حالة لأخرى ومن نوع بهاق لآخر .

تغطي البقع البيضاء أجزاء الجسم المختلفة وهو البهاق المنتشر وتزهر بشكل متشابهة في هذا النوع ويكون بجهة واحدة من الجسم وهو يطلق عليه البهاق القطعي ويكون للأشخاص الصغار في السن وهو لمدة تصل إلى سنتين ويختفي بعد ذلك، ويوجد نوع يسمى بهاق موضعي وهو يختلف قليلا .

أسباب الإصابة بالبهاق :

يعتقد الكثير من الأطباء أن السبب الرئيسي البهاق هو خلل كبير في الجهاز المناعي يصيب الجسم ويتم تدمير الخلايا الصبغية في الجسم وغالبا يكون السبب وراثي في جينات محددة، فإذا كنت تعاني من مناعة ذاتية سوف تصاب أحياناً بمرض البهاق .

إقرأ ايضاً :   مناظير الجهاز الهضمى

كما أن التعرض للمواد الكيميائية أو الحروق الشمسية يكون سبب في الإصابة بمرض البهاق ويعتبر التعرض لأشعة الشمس والحروق الشمسية المختلفة .

أعراض الإصابة بالبهاق :

يوجد عدد من الأعراض التي تظهر على المريض المصاب بالبهاق، وتلك الأعراض تتضح فيما يلي :-

1-ظهور اللون الأبيض في الرموش والشعر .

2-يحدث أيضا فقدان للأغشية المخاطية في الفم والأنف .

3-ظهور بقع ذات لون فاتح حول السرة والإبطين وفي العضو التناسلي .

4-الإجهاد النفسي والوحدة دائماً .

5-حدوث حروق شمسي علي الجلد وسرطان الجلد والمشاكل المختلفة في العين .

6-من الممكن أن يحدث حكة جلدية شديدة في المكان الذي يظهر فيه البقع البيضاء .

7-كما يجب أن تقوم بمراجعة التاريخ الطبية للعائلة ما إذا كان احد مصاب بالمرض أم لا أو أمراض المناعة وفرط في الغدة الدرقية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.