التخطي إلى المحتوى

علاج الدوالي ، الدوالي من المشاكل التي يتعرض لها العديد من الأشخاص وهي ناتجة عن حدوث تضخم وتورم في أوردة الساق وبالتالي إعاقة حركة الدم وحدوث مشكلة في حركة الدم داخل صمامات الأوردة الموجودة في القدم والتي تساهم بإعادة الدم للقلب، موقع دار الطب يعرفكم بشكل أكبر على المشكلة وكيفية علاج الدوالي بعدة طرق.

علاج الدوالي

علاج الدوالي
علاج الدوالي

بعض المصابين بمشكلة الدوالي لا تظهر لديهم أي أعراض مؤذية أو تورمات ومضاعفات ولكن تتركز المشكلة في كونها مشكلة جمالية فقط وتؤثر على المظهر فيلجأ الأشخاص الذين يعانون من المشكلة إلى إجراء جراحة تجميلية لتحسين شكل القدم فقط، أما في الحالات الأخرى التي ينتج عنها تورمات وتقرحات فقد تتطلب تدخل جراحي من خلال حقن الساقين أو استعمال الموجات فوق الصوتيةلتوسيع الأوردة وغيرها من الاحتياطات العديدة الواجب اتباعها.

علاج دوالي الساقين

  • يجب على مريض دوالي الساقين المحافظة على وزن وتجنب زيادة الوزن بشتى الطرق لأنه يشكل ضغط كبير على الساقين وتفاقم الحالة.
  • تجنب الإصابة بالإمساك قدر الإمكان لأنه من مسببات الضغط على الساق.
  • استخدام نوع محدد من الجوارب يكون مرن وضاغط للقدم بصورة معينة بشكل لا يؤثر على الدوالي.
إقرأ ايضاً :   فوائد الشوفان للجنس وافضل طرق استعمالة
علاج الدوالي
علاج الدوالي
  • الحقن هو أحد الطرق العلاجية التي تساهم في تنشيط الساق وتحسين مشكلة الدوالي من خلال حقن الساقين بمادة تسمى صوديوم تيتراديكل سلفات احيث تعمل على تحسين شكل الساق كذلك ولكن هذه الطريقة تعد مفيدة في الحالات البسيطة وغير المعقدة.
  • التدخل الجراحي هو أحد الحلول الطبية التي يتم اللجوء إليها في حالة دوالي الساقين وتحدث من خلال إحداث فتحتين في الساق الأولى في الجزء العلوي من الساق والأخرى فوق الركبة للتخلص من مشكلة الأوردة المتضخمة.
  • تقنية الليزر أحد العلاجات الحديثة لمشكلة دوالي الساقين والتي تعد من أحدث التقنيات وأفضلها حيث يستطيع المريض أن يمشي ويمارس حياته بصورة طبيعية بعد إجرائها مباشرة، وتتميز عن الجراحة بأنها لا تحتاج إلى أي نوع من أنواع التخدير والآلام التي تحدث بعد العملية.

علاج الدوالي بالاعشاب والزيوت

استخدام بذور العنب

علاج الدوالي
علاج الدوالي

تعد بذور العنب من الأطعمة المفيدة والفعالة في التخلص من الأوردة المتضخمة لاحتوائها على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تحمي الأوعية الدموية وتحميها من التضخم، كما يساهم في تكوين مادة الكولاجين التي تزيد من صحة الأوردة وتقويها.

إقرأ ايضاً :   علاج دوالي الساقين واسبابه

مستخلص قشور الصنوبر

تعد قشور الصنوبر من الأعشاب الفعالة والمفيدة في التخلص من مشكلة دوالي الساقين وتخفيف العديد من الالتهابات الناتجة عنها.

أقرأ

عشبة الجوتو كولا

تعد هذه العشبة من العلاجات الرائعة التي تخفف من التهاب الدوالي وتضخمها بصورة ملحوظة وقد اشتهر في دولة الهند والقارة الآسيوية كعلاج فعال للعديد من المشاكل الصحية، كما تساهم هذه العشبة من تخفيف مشاكل الارتشاح في الأوردة.

الملفوف

علاج الدوالي
علاج الدوالي

يعد الملفوف من الخضار الرائعة والفعالة في علاج مشكلة دوالي الساقين ويمكن الحصول على فوائده الرائعة من خلال تناول وإدخاله في العديد من الأطعمة كما يمكن استخدامه بشكل موضعي وتطبيقه على المناطق المصابة لتخفيف الألم.

مستخلص البندق

يعد مستخلص البندق من العلاجات القوية التي تساعد بشكل كبير في علاج مشكلة دوالي الساقين حيث تساهم في التخلص من المشكلة وتعمل على استعادة مرونة العضلات وتخفيف الالتهابات الناتجة عن تضخم الأوردة.

زيت ذهب الشمس

يعد هذا الزيت المستخلص من نبات ذهب الشمس من المواد الفعالة التي تساعد في التقليل من حدث الجلطة الدموية داخل الأوردة المتضخمة والواسعة ويساعد على سريان الدم وتدفقه خلالها بسهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.