التخطي إلى المحتوى
علاج الذبحة الصدرية بالأعشاب هو ما سنتحدث عنه باستفاضة في هذا المقال، حيث تنشأ الذبحة الصدرية بسبب وجود ضيق في “الشريان التاجي”، وهو الشريان الذي يمد القلب بكميات الدم التي يحتاجها، وحين الإصابة بالذبحة، فتقل الكمية التي تصل إلى القلب من الدم، وبالتالي تقل معها كمية الغذاء والأكسجين، فيقل نشاط القلب بصورة ملحوظة، ويظهر على الشخص تدريجيا ضيق كبير وصعوبة بالغة في التنفس، والشعور بأم شديد وأوجاع في أعلى الصدر، وفي القلب.

الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالذبحة الصدرية

علاج الذبحة الصدرية بالأعشاب بطرق فعالة ومجربة
علاج الذبحة الصدرية بالأعشاب بطرق فعالة ومجربة

وكما يقولون فالوقاية خير من العلاج، فبدلا من البحث عن علاج الذبحة الصدرية بالأعشاب يمكن الوقاية والإبتعاد عن الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بها، وإليكم بعض هذه الأسباب.

  • حدوث تجلط في الدم.
  • الانفعال الشديد، والعصبية الكبيرة.
  • التقدم في السن، وكثرة المشاكل والضغوطات النفسية.
  • يمكن أن تكون الإصابة بها عن طريق الوراثة من خلال الجينات.
  • السمنة، وزيادة الوزن، والإكثار من الوجبات والأطعمة الدسمة والمليئة بالدهون.
  • الإفراط في ممارسة الرياضات التي تجهد عضلة القلب.
  • تراكم كميات من الكوليسترول بكثرة على جدران الشرايين الداخلية.
  • يمكن أن تكون الإصابة بالذبحة الصدرية، بسب مرض آخر، كالسكري، أو الإصابة بارتفاع في ضغط الدم.
إقرأ ايضاً :   اعراض تمزق غضروف الركبة وطرق التعامل معه والعلاج

أعراض ترافق الإصابة بالذبحة الصدرية

وقبل الدخول في موضوع علاج الذبحة الصدرية بالأعشاب نوضح أولا بعض الأعراض التي تصاحب الإصابة بها، والتي تكون عند الشعور بألم أعلى عضلة القلب، أو ألم في “الذراع الأيسر”، والشعور بضيق وتعب في التنفس، بجانب القيء والغثيان، والشعور بعد الراحة والإحساس بالتعب في منطقة الصدر.

علاج الذبحة الصدرية بالأعشاب

  • تناول البصل صباحا، حيث يفيد في التقليل من كمية الكوليسترول في الدم، وهو ما يمثل حماية ووقاية من الإصابة بالذبحة الصدرية.
  • يمكن تحضير خليط مكون من ملعقة عسل نحل، وملعقة من عصير الليمون، وكوب ماء، وتكوين مزيج من المكونات السابقة، وتناول هذا الخليط صباحا، ويفضل على الريق، لأنه يقلل من كمية الكوليسترول، ويظبط معدلات نسب الدهون داخل الجسم.
  • يعد البقدونس من أفضل طرق علاج الذبحة الصدرية بالأعشاب حيث أن تناول أوراق البقدونس، أو شاي البقدونس، والذي يصنف على أنه من أفضل الطرق لعلاج الذبحة الصدرية، وتقليل خطر الإصابة بها.
  • العنب هو حل فعال، لما له من دور كبير في تعزيز عضلة القلب، والحماية والوقاية من النوبات أو الأزمات القلبية، وهو ما يفيد أيضا في الوقاية من التعرض للإصابة بالذبحة الصدرية.
  • ينصح بتناول فصين من الثوم، بصورة يومية في الصباح وعلى الريق، وفي حال المداومة على هذه الطريقة، فيتم القضاء وبصورة نهائية على جميع أعراض “الذبحة الصدرية”.
  • الليمون له دور فعال أيضا، حيث يمكن استخدامه مع العسل والماء كمشروب للوقاية من الذبحة الصدرية، أو استخدامه في الطعام وعلى السلطة، أو تناول عصير الليمون، على كل حال فالليمون يمتلك خصائص مميزة، ويساعد في منع تراكم وتجمع الكوليسترول، وهو ما يحافظ على الأوعية الدومية، ويجعلها مفتوحة دوما، مما يساعد في علاج الذبحة الصدرية والقضاء عليها.
إقرأ ايضاً :   العلاج الفورى للذبحة الصدرية بالاعشاب

أقرأ

طرق الوقاية من الذبحة الصدرية

  1. تقليل الزيوت في الأطعمة، والتخفيف من الأطعمة الدهنية والدسمة.
  2. الإقلاع عن التخدين، والبعد عن المشروبات المخدرة والكحولية.
  3. الحرص على أن تحتوي الوجبات على البصل والثوم بصورة أساسية، يفضل وضعهما في السلطة دائما.
  4. الحفاظ على الغذاء الصحي، من الخضورات، والفواكه، والأطعمة التي تحتوي على المعادن الهامة، والفيتامينات التي يحتاجها الجسم.
  5. الحرص على التمرينات الرياضية، ولكن يجب البعد عن التمرينات التي ترهق عضلات القلب.

اقرأ أيضا : علاج بكتيريا المعدة بالأعشاب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.