التخطي إلى المحتوى

علاج القولون بالاعشاب حيث يعتبر مرض القولون من الأمراض المزمنة والتي تسبب التعب الشديد وعدم الراحة وأحيانا الإحراج بسبب أعراضه المختلفة، ولكن يمكننا التعامل مع القولون وأعراضه بشكل صحي وسليم والتخلص منه تماما دون عوده، التعامل مع القولون يحتاج إلى الصبر والاستمرار على العلاج لفترة مناسبة.

علاج القولون بالاعشاب واسباب تهيجة

القولون مرض مرهق حقا لأنه يسبب الكثير من التعب والقلق والتوتر للمريض، الأسباب الحقيقية التي تودي بصحة القولون لم يتم وضع أيدينا عليها حتى الآن ولكن هناك بعض السباب التي يرجح أنها الأكثر تأثيراَ ومن هذه الأسباب:

الغذاء: هناك الكثير من الأغذية التي تسبب هياج القولون والانتفاخ وخاصة الخضراوات ومنتجات الألبان وبعض البقوليات و بعض الأطعمة الأخرى وبالتالي تحرم هذه الأغذية على المريض.

التوتر والقلق: هنا يمكننا أن نحدد اهم سبب للقولون ويسمى بالقولون العصبي، فالتوتر والقلق يعتبر من أهم الأسباب التي تساعد على تهيج القولون.

الهرمونات: معروف عن المرأة أنها أكثر مزاجية من الرجل وأكثر تغير للهرمونات وبالتالي فإن تغير تلك الهرمونات يؤثر بالسلب على القولون وبالتالي النساء أكثر عرضة للقولون وخاصة العصبي.

إقرأ ايضاً :   أفضل علاج للقولون والانتفاخ

أعراض تهيج القولون

هناك العيد من الأعراض التي تؤكد أنه هياج للقولون وهذا معناه الذهاب فورا إلى طبيب متخصص ومن تلك الاعراض المميزة:

  • الشعور بالانتفاخ الشديد بمنطقة البطن وعم القدرة على الحركة بسبب هذه النفخة.
  • الغازات الكثيرة التي يحدثها الشخص وبالتالي فإن مرض القولون محرج تماما ويمنع الشخص من الخروج بالمنزل أو الجلوس مع الناس عند تهيج القولون.
  • التقلصات الشديدة بالبطن.
  • حدوث الامساك او الإسهال أو الاثنان معاَ.
  • يمكن أن يخرج مع البراز مخاط أو يكون البراز لين.

أقرأ

علاج القولون بالأعشاب

هناك الكثير من طرق العلاج للقولون التي يمكننا التخلص بها من اعراض القولون والعمل على التخلص من الهيجان الخاص بالقولون وخاصة الأعشاب لأنها طبيعية 100% وليست لها أي آثار جانبية:

الينسون: من المهم استخدام الينسون لأنه من الاعشاب الهامة التي تعمل على تهدئة القولون ومنع الأعراض التي تظهر لمريض القولون، ويفضل تناوله باستمرار.

النعناع: من المعروف أن تناول مغلي النعناع يوميا يساعد على تهدئة القولون وانتظام حركته.

إقرأ ايضاً :   علاج القولون الهضمي والغازات

بذور الشمر: من أفضل الأعشاب التي يمكننا التخلص بها من الغازات والانتفاخ المصاحب بهياج القولون، كما يمكننا تناول مغلي الشمر يوميا أو مضغه على ريق النوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.