التخطي إلى المحتوى

علاج الكحة بالاعشاب يعاني الكثير من الأشخاص من الكحة بسبب وجود بعض المشاكل والأسباب التي تكون لها أثر كبير وفعال على الإنسان، وتأتي الكحة غالباً بسبب التعرض لنزلة البرد وحبوب اللقاح، مما يؤدي إلى الإصابة بهيجان النهايات العصبية، ولذلك يوجد بعض الأعشاب التي يمكن أن تتناولها في المنزل لعلاج الكحة أما بالنسبة لكيفية علاج الكحة بواسطة استخدام الأعشاب فسوف نتعرف عليها تفصيلياً وذلك من خلال هذا المقال على موقعنا ” موسوعة دار الطب “.

علاج الكحة بالاعشاب

علاج الكحة بالاعشاب

من أهم هذه الأعشاب :

-العسل : يحتوي على الكثير من الخصائص التي تكون مضادة للالتهاب والجراثيم، وتهدئة الكحة، لذلك يجب ان تقوم بتناول 3 ملاعق كبيرة من العسل يوميا ويجب التكرار للحصول على نتيجة فعالة .

-العرقسوس : يعتبر العرقسوس من الأعشاب الطبيعية التي يمكن أن تستخدمها للتخفيف من أعراض الكحة وعلاج الشعب الهوائية وذلك من خلال تناول جذور العرقسوس ووضعها في ماء ونتركها تغلي لمدة 15 دقيقة حتى يقل الماء تماماً وتشرب مرتين في اليوم حتى تتحسن تماما من الكحة .

إقرأ ايضاً :   علاج البواسير بالأعشاب نهائيا بطرق فعالة ومضمونه النتائج في المنزل

-الزعتر : يحتوي الزعتر على الكثير من المواد الغذائية والخصائص التي تكون مضادة للبكتريا وهو علاج سحري للكحه فهو يعمل على تفتيح الشعب الهوائية وذلك من خلال إضافة ملعقتين من الزعتر في الماء واغليهم لمدة 15 دقيقة ويرفع من على النار وإضافتها لعصير الليمون والعسل وتشرب يوميا من هذا الخليط .

-الفلفل والعسل : يحتوي العسل على الكثير من الفوائد الفعالة التي تقوم بمعالجة الكحة وعلاج الكثير من الأمراض الأخرى كما أن الفلفل الأسود يستخدم في الطهي ويمكن التخلص من البلغم، ويمكن أن تقوم باستنشاق الفلفل الأسود وملعقة من العسل وإضافتهم للماء وغليهم معا لمدة 10 دقائق ويشرب مرتين في اليوم .

-الزنجبيل والعسل : يلعب دور سحري في الشفاء من القرحة وهو أحد الأعشاب المنزلية التي تعالج الكحة والسعال والبلغم ويمكن أن تستخدمه من خلال إضافة 3 ملاعق زنجبيل وإضافته مع النعناع المجفف لحوالي 4 أكواب من الماء ووضعها معاً على النار وتغلى معاً وبعد ذلك تقوم بشربهم حتى يبرد وتحليته بالعسل وتشرب منه حتى تحد من الكحة تماما ومعالجة السعال والبلغم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.