التخطي إلى المحتوى

علاج الميكروب الحلزوني بالاعشاب عبر موسوعة دار الطب الشهيرة حيث يعتبر الميكروب الحلزونى واحداً من أخطر الميكروبات التي تصيب المعدة وتتسبب في إصابة الإنسان بقرحة المعدة ، ويطلق على هذا الميكروب بجرثومة المعدة أو الملوية البوابية.

يعتبر الميكروب الحلزونى من أكثر أنواع الميكروبات انتشاراً في شبه الجزيرةالعربية وفي منطقة الخليج العربي، وقد يشعر الكثير منا بالتعجب من دخلول هذا الميكروب وتمركزه بداخل المعدةة مسببا الكثير من الأخطار على حياة الانسان.

علاج الميكروب الحلزوني بالاعشاب

تتعدد الطرق التي  يتسلل بها هذا الميكروب ويدخل من خلالها إلى المعدة، حيث يدخل هذا الميكروب عن طريق الفم من خلال تناول الأطعمة والمشروبات الملوثة بالبكتريا والجراثيم الضارة.

أعراض الاصابة بالميكروب الحلزونى

تتعدد الأعراض العلامات التي تبرهن على الإصابة بالميكروب الحلزوني ومن أهمها:-

  • شعور الفرد بالجوع خاصة عند الاستيقاظ من النوم.
  • احساس الفرد بألم شديد مصاحب بحرقان في المعدة.
  • معاناة الشخص المصاب بالميكروب الحلزونى من رائحة الفم الكريهة والتي من الممكن أن تتسبب في الشعور بالإحراج والإنزعاج للأفراد المحيطين بالمصاب.
  • الشعور المتكرر بالغثيان والقئ، هذا بالإضافة إلى نقص الوزن بشكل ملحوظ.
إقرأ ايضاً :   علاج تكيس المبايض بالأعشاب

طريقة تشخيص الميكروب الحلزوني

عادة ما يتم تشخيص الميكروب الحلزونى من خلال عمل منظار والذي يعد منأكثر الوسائل الدقيقة المستخدمة في تشخيص  الميكروب الحلزوني، كما يمكن اكتشاف ذلك الميكروب من خلال عمل تحليل شامل للدم، ولكن هذا التحليل لا يؤكد أن السبب الحقيقي هو الميكروب الحلزونى أو وجود أسباب أخري ، لذلك يمكن القول أن المنظار الطبي هو الوسيلة الأكثر دقة المستخدمة للكشف عن الميكروب الحلزونى.

أقرأ

علاج الميكروب الحلزونى بالاعشاب

علاج الميكروب الحلزوني بالرمان: يلعب الرمان دوراً هاماً في القضاء على الميكروب الحلزونى وذلك من خلال اضافة ملعقتين من قشر الرمان المطحونإلى مقدار ملعقتين من الزنجبيل مع ملعقة من الكركم.

استخدام الخل في القضاء على الميكروب الحلزوني

نقوم بإضافة مقدار متساوي من الخل  والماء ويشرب هذا الخليط بمعدل مرتين يومياً.

استخدام الزنجبيل في علاج الميكروب الحلزوني: يستخدم الزنجبيل في علاج الميكروب الحلزونى من خلال اضافته إلى مشروب الشاى.

إقرأ ايضاً :   الم الضرس بعد حشو العصب وعلاجه

الثوم:يمتاز الثوم بكونه أقوى مضاد حيوى طبيعي يستخدم في علاج الميكروب الحلزوني والقضاء عليه من خلال الالتزام بتناول الثوم بشكل يومي مع الماء، حيث يساعد الثوم الجهاز الهضمي في تخليص الجهاز الهضميمن السموم والشوائب وحمايته من الاصابة بالميكروبات الضارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.