التخطي إلى المحتوى

علاج النحافة بالأعشاب مشكلة النحافة مثلها مثل مشكلة السمنة تسبب الإزعاج لمن يعاني من وجود هذه المشكلة، وخاصة لو كان الجسم نحيف بشكل كبير بشكل لا يتوائم مع المرحلة العمرية التي يمر بها الشخص، لذلك نقدم لكم علاج النحافة بالأعشاب.

علاج النحافة بالأعشاب

علاج النحافة بالأعشاب

هناك العديد من العلاجات التي تساعد في علاج مشكلة النحافة مثل:

الكزبرة:

  • تحتوي الكزبرة على نسبة كبيرة من الحديد التي تعمل في التخلص من مشكلة الأنيميا وفقر الدم الذي يعاني منه معظم الأجسام النحيفة.
  • ويعمل الحديد الموجود في الكزبرة على رفع نسبة كريات الدم الحمراء في الجسم، وذلك يساعد في وصول الغذاء إلى خلايا الجسم المختلفة والاستفادة منها وبالتالي زيادة حجمها وكتلتها مما يتسبب في الزيادة في الوزن.
  • ويمكن الاستفادة من الكزبرة عن طريق عدة طرق منها طحن الكزبرة وتناولها بحالتها، أو وضعها في السلطة، أو وضعها كتوابل في الطعام.

الحلبة:

الحلبة من أكثر الأعشاب التي تساعد على الزيادة في الوزن، ويتم شرب الحلبة عن طريق وضع ملعقة من بذور الحلبة وغليها في الماء لمدة خمس دقائق، وتحليتها بالعسل أو السكر، وشرب الحلبة ثلاث مرات في اليوم.

ورق الجوز:

لقد أثبت ورق الجوز نجاحه في علاج الكثير من مشاكل النحافة، ويتم استخدام ورق الجوز عن طريق قطف أوراقه ثم غسلها بشكل جيد، وتوضع هذه الأوراق في إناء به ماء ويتم غليها، وبعد تصفية الماء يشرب مشروب ورق الجوز.

إقرأ ايضاً :   علاج حساسية الانف بالاعشاب

حب العزيز:

يباع حب العزيز لدى محلات العطارة، ولكي يتم الاستفادة من حب العزيز في علاج النحافة يتم خلط حب العزيز مع المكسرات، أو يوضع في كوب به حليب ساخن ويحلى بالعسل، ويشرب أربع مرات في اليوم لتحقيق الهدف المطلوب.

الحمضيات:

يمكن أن يستخدم قشور الحمضيات مثل البرتقال والليمون في علاج مشكلة النحافة وذلك لأنها تعمل على فتح الشهية بشكل كبير، وبالتالي يتناول الشخص كميات أكبر من الطعام.

كما أن الحمضيات تساعد على الهضم بسرعة، مما يجعل الجسم يتناول كمية أكبر من الطعام.

الزنجبيل:

الزنجبيل أحد أنواع الأعشاب التي تستخدم كتوابل، ويمكن شرب الزنجبيل لأنه يعمل على تحسين عملية الهضم، وكذلك هو يساعد على فتح الشهية وبالتالي التخلص من مشكلة النحافة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.