التخطي إلى المحتوى

علاج النقرس بالاعشاب تجدوة في الموسوعة العالمية لنشر علاجات الامراض بالاعشاب والعقاقير عبر موسوعة دار الطب تابعونا حيث يعتبر النقرس واحد من بين الأمراض الذي يتسبب في التهابات المفاصل وهو ناتج عن ارتفاع نسبة اليورك في الدم، ومن الممكن أن تختلف أعراض مرض النقرس من مريض إلى أخر وهو نتيجة طبيعة للإفراط في تناول اللحوم الحمراء، أو تناول كميات كبيرة من الأطعمة مثل العدس والفول أو حتي شرب المنبهات مثل القهوة.

علاج النقرس بالاعشاب

من الممكن علاج النقرس والتخفيف من أعارضة من خلال زيارة الطبيب المعالج وتناول العقاقير الطبية كما من الممكن معالجته من خلال الأعشاب الطبيعية والتي من بينها ما يلي:

الكركدية: حيث يحتوى الكركدية على الكثير من الفيتامينات الهامة للجسم والأحماض الأمينية التي تساعد على تنقية الجسم من حمض اليورك الزائد، ويمكن لمريض النقرس تناول كوب من منقوع الكركدية مرة واحدة في اليوم.

الكرفس: كما يعد الكرفس هو الأخر من بين الأعشاب الطبيعية التي يتم من خلالها التخلص من النقرس ومن الممكن من خلال تناول كوب من مغلي الكرفس يوميا من التخلص من التهابات المفاصل.

اقرا ايضاً : علاج التهاب المرارة بالعسل والأعراض المصاحبة لها

إقرأ ايضاً :   اسباب النقرس واعراضه وطرق العلاج

الزنجبيل: يحتوى الزنجبيل على الكثير من الفوائد ومضادات الأكسدة وهو عنصر فعال جدا في التخلص من النقرس حيث يحتوى على المزيد من العناصر الغذائية والفيتامينات، ومن الممكن تناول الزنجبيل بأكثر من طريقة إما من خلال تناول مغلي الزنجبيل أو وضعه على الطعام.

الكركم: ويعد الكركم الذي يتم استخدامه كبهارات على الأطعمة من الأشياء الطبيعية التي تساهم في تسكين الألم بشكل كبير والتي من بينها ألم والتهابات المفاصل.

الشوفان: من الأشياء الطبيعية التي لا غني عنها في المنزل والذي يدخل في تحضير الأطعمة هو الشوفان، والذي يحتوى على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة، كما يعمل كمدر للبول مما يخلص الجسم من مستوى اليرويك في الدم.

مغلي ورق الزيتون: ويعد هو الأخر من الأعشاب التي من الممكن تناول مغلي أوراقها بهدف إدرار البول للتخلص من تركيز اليوريك في الدم وبالتالي التخلص من مشكلة التهاب المفاصل.

على الرغم من فاعلية الكثير من تلك الأعشاب في التخلص من ألم المفصل إلا انه لا يعد بديل عن زيارة الطبيب لتناول الدواء المناسب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.