التخطي إلى المحتوى

علاج حصوة المرارة بالأعشاب، حصوة المرارة هي عبارة عن حصوة تختلف أحجامها فمنها بحجم العنب أو اصغر، ومنها بحجم فاكهة البرقوق، وتوجد في الجسم لأسباب عديدة منها زيادة الوزن عن المعدل الطبيعي، وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم فهو من ضمن أسباب وجود حصوات المرارة وتكونها، وتصاب السيدات بشكل خاص بمرض حصوات المرارة لكثرة مرات الحمل أو بسبب أخذ عقاقير لسرعة الحمل، وتكون أعراض حصى المرارة مؤلمة للغاية فقد يشعر المريض بالغثيان والقيء المستمر والشعور بألم ومغص في منطقة البطن وكلا من جانبين البطن، وقد توجد طرق علاجية لحصوات المرارة كالعمليات الجراحية للتخلص من حصى المرارة والعلاج بالأعشاب وسوف نقوم بطرح جميع طرق العلاج في موضوعنا اليوم تابعونا.

أعراض حصوة المرارة

علاج حصوة المرارة بالأعشاب
علاج حصوة المرارة بالأعشاب

حصوات المرارة يصاب بها الشخص لكثرة تناول الدهون فترتفع نسبة الكولسترول في الدم وتسبب حصى المرارة، والأسباب الرئيسية أيضًا في إصابة الشخص بحصى المرارة هو زيادة الوزن وتكرار مرات الحمل، وزيادة العصارة الصفراوية وتجمعها في المرارة قد يؤدى إلى وجود حصوات المرارة.
الأعراض التي يشعر بها مريض حصوات المرارة قيء وغثيان مستمر.
الشعور بالدوخة وارتفاع في درجة الحرارة.
مغص في البطن، والشعور بالعرق الشديد، وقشعريرة بالجسم.

أقرأ

علاج التهاب وحصوات المرارة

علاج حصى المرارة مجرب

يعتبر الإصابة بمرض حصوات المرارة ليس مزمن فوجد علاجات كثيرة للشفاء من الآلام حصوات المرارة، وليس اللجوء إلى العمليات الجراحية هو الخيار الأصح، ففي مجال الطب البديل وجد الكثير من العلاجات التي تشفي وتعطي نتائج مضمونة.
وصفة زيت الزيتون للتخلص من حصوات المرارة، يمكن للمريض أن يتخلص من حصوات المرارة خلال شهر واحد، حيث يتم أخذ معلقة واحدة من زيت الزيتون البكر مرتين في اليوم لتفتيت حصوات المرارة والتخلص منها تماماً.
منقوع الشعير يقضي على حصوات المرارة، ينقع الشعير في ماء ساخن لمدة خمس ساعات وبعد ذلك يتم تصفيته جيدا، ويشرب مرتين يومياً.
مشروب الطماطم لإزالة حصوات المرارة، تناول حبة من الطماطم يمكنها أن تفتت حصوات المرارة، وعصر الطماطم وشربه كعصير ويحلي حسب الرغبة مفيد جدا للقضاء على حصوات المرارة.

إقرأ ايضاً :   علاج التهاب وحصوات المرارة

علاج المرارة بالعسل

علاج المرارة بالعسل
علاج المرارة بالعسل

يعد العسل غذاء مفيد وله قيمة غذائية لجسم الإنسان، فهو يعزز جهاز المناعة ويقيه من الأمراض.
لمن يعاني من مرض حصوات المرارة يمكنه تناول معلقتين من عسل النحل الأبيض يوميا مرة في الصباح مرة في المساء لاحتواء العسل على نسبة عالية من السكر تعمل على احتباس الماء داخل الجسم، ويقوم بتنزيل وتفتيت حصوات المرارة وإخراجها من الجسم مع تكرار الوصفة أسبوعيا.
يمكن أن يتم شرب كوب من الماء الدافئ بإضافة معلقة كبيرة من عسل النحل على الماء وشربها في الصباح الباكر للتخلص من حصوات المرارة.

أقرأ

اعراض المرارة وعلاجها – اعراض التهاب المرارة واسبابه

علاج حصوة المرارة بالتفاح

تناول المريض عدد ثلاث تفاحات في اليوم يساعد في التخلص من حصوات المرارة.
عند الشعور بأعراض الم حصوة المرارة يمكنك التوقف عن شرب أي سوائل وتناول عدد خمس حبات من التفاح فهو سحر في التخلص من الآلام حصوات المرارة والقضاء عليها مع تكرار الوصفة.
تناول عصير التفاح يوميا يعمل على طرد السموم وتحسين أداء وظائف الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.