التخطي إلى المحتوى

علاج حمى البحر الأبيض المتوسط بالاعشاب يعتبر مرض حمى البحر الأبيض المتوسط من الأمراض التي يصعب علاجها، وتختلف باختلاف النوع وهي عبارة عن التهاب يسبب الحمى وخصوصاً في منطقة البطن والرئة والمفصل، وهو يعد من الأمراض الوراثية التي تحدث في بعض الأوقات، وخصوصا الذين لهم أصول من البحر المتوسط .

علاج حمى البحر الأبيض المتوسط بالاعشاب

علاج حمى البحر الأبيض المتوسط بالاعشاب

تعتبر الأدوية الطبية المستخدمة في علاج حمى البحر الأبيض المتوسط حتى الآن لا نتيجة قوية أو فعالة لها فهي قادرة فقط على تخفيف الألم والأعراض والمحافظة على صحة المريض ولكن يمكن أن تقوم باتباع بعض النصائح الغذائية التي من خلالها تستطيع التحكم فيها ومن بينها تناول بعض الأعشاب الطبيعية وهي :

-الشمر : يعتبر الشمر من الأعشاب الطبيعية التي من خلالها يمكن أن تعالج حمى البحر الأبيض المتوسط، وذلك من خلال تناولها يوميا بشكل روتيني، فهي تحتوي على بعض مضادات الالتهاب التي تساعد في الشفاء تماما، ويجب الاستمرار عليها يوميا حتى تختفي الأعراض .

-الثوم : يعتبر الثوم من الأطعمة المفيدة والصحية بدرجة كبيرة، فيمكن أن تناول فصين من الثوم على الريق يوميا يساعدك على علاج هذا المرض الشديد، فيجب الاستمرار على التناول لتشعر بتحسن، خصوصا وان الثوم يحتوي على بعض الخصائص الهامة للجسم .

إقرأ ايضاً :   فوائد زيت العرعر وطريقة استخدامه

-بذر الكتان : يمكنك أن تتناول ملعقة صغيرة كل يومين من عشب بذر الكتان، حتى يساعدك في علاج مرض حمى البحر الأبيض المتوسط، دون الحاجة لتناول العقاقير الطبية أو إجراء بعض العمليات الجراحية، ويحتوي بذر الكتان على الكثير من المواد الطبيعية المفيدة للجسم والذي بدوره يشفي من الكثير من الأمراض .

-دبس الرمان :يعتبر دبس الرمان من الأطعمة ذات الطعم الشهي والتي يمكن أن تضيفها على بعض أنواع الطعام للشفاء من حمى البحر المتوسط، وهي تحتوي على مواد غذائية مفيدة للغاية للجسم .

-البابنوج : يعتبر عشب البابونج من الأعشاب الطبيعية التي يمكن أن تضعها في كوب به ماء مغلي وتصفيته وشربه مرتين يوميا للشفاء من مرض حمى البحر الأبيض المتوسط ويجب أن تكرر الوصفة باستمرار حتى الشفاء تماما، فهو يقوم بتقوية الجهاز المناعي للإنسان .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.