التخطي إلى المحتوى

علاج دهون الكبد بالاعشاب الكبد يعد اهم عضو في جسم الإنسان حيث انه يعمل علي تخليص الجسم من السموم كما أنه يخزن العديد من الفيتامينات والبروتينات النافعة للجسم لذا عند تكون دهون حوله يعمل ذلك على أكسدة الأحماض الدهنية مما يسبب التهاب كبدي وتوقف الكبد عن عمله إذ يلجأ الكثير للأعشاب الطبيعية للتخلص من دهون الكبد الضارة .

علاج دهون الكبد بالاعشاب

علاج دهون الكبد بالاعشاب

أولاً :- استخدام خل التفاح لعلاج دهون الكبد : ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم يؤدي إلى زيادة دهون الكبد وبالتالي فان خل التفاح يعمل علي التخلص من نسبة الكوليسترول الزائدة ولذلك فهو أيضاً يخلص الجسم من السموم الضارة ويخلص الحسم من دهون الكبد التي قد تؤدي لتلف الكبد نهائيا .

ويمكن استخدامه عن طريق إضافته لكوب من الماء أو إضافته للسلطات وبعض الأطعمة كما يمكن تحليته بالعسل وشربه مرة يوميا حتي تمام الشفاء .

ثانياً :- استخدام القسط الهندي في علاج دهون الكبد : قد تنتج دهون الكبد عن طريق تناول بعض الأطعمة الدسم التي تحتوي علي دهون كثيرة ولذلك فإن القسط الهندي يعمل على تقليل دهون الكبد وذلك عن طريق طحنه ونقعه في الماء المغلي ثم تركه ليبرد وتناوله مرتين يوميا صباحا ومساءا حتي الشفاء والشعور بتحسن .

إقرأ ايضاً :   فوائد العرعار للبشرة والشعر والمعدة

ثالثاً :- استخدام بذور الكتان لعلاج دهون الكبد : إن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يؤدي للإصابة بسكر الدم كما يؤدي لزيادة دهون الكبد الضارة مما قد يؤدي لتليف المبد لذا يلجأ البعض لبذور الكتان والتي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول .

ويمكن استخدامها عن طريق طحن تلك البذور وإضافتها للطعام أو استخدام زيت بذر الكتان على الأطعمة المختلفة ويتم تناوله يوميًا حتى التخلص من تلك الدهون الزائدة .

رابعاً :- استخدام الزنجبيل للتخلص من دهون الكبد : يعد الزنجبيل من الأعشاب الهامة في التخلص من الدهون الزائدة بالكبد والتي تؤثر علي التخلص من سموم الجسم لذا ينصح بتناوله وذلك عن طريق غليه مع الماء ويمكن إضافة القرفة والبردقوش أيضاً له للحصول على نتيجة فعالة ويشرب مرة يوميا صباحاً حتى الشفاء والتخلص من الدهون الزائدة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.