التخطي إلى المحتوى

علاج سيولة الدم بالاعشاب أن مشكلة سيولة الدم من بين المشاكل الخطيرة التي من الممكن أن تهدد حياة الإنسان، وخلال الكثير من الأحيان تعد قدرة الدم على التخثر من الأشياء الهامة لكنها قد تظل خطيرة بالنسبة للإنسان الذي يعاني من مشاكل في القلب، أو حتى في حال وجود عيوب خلقية في القلب، ومن الممكن التخلص من مشكلة سيولة الدم من خلال اللجوء إلى الأعشاب الطبيعية.

علاج سيولة الدم بالاعشاب

من الممكن اليوم التخلص من سيولة الدم من خلال استخدام بعض الأعشاب والتي من بينها ما يلي:

علاج سيولة الدم بالاعشاب
علاج سيولة الدم بالاعشاب

الكركم

من بين الأعشاب الفعالة جدا في تخليص الدم من الكثير من المشاكل ويمنع من تخثره بفضل احتوائه على مادة الكركمين، ويمكنكم تناول نصف ملعقة من مغلي الكركم مع الماء مرتين في اليوم.

الزنجبيل

حيث يحتوى الزنجبيل على حمض السالسيلك والذي يحمي الجسم من تكون الجلطات كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ويكافح زيادة نسبة الكوليسترول ومن الممكن تناول كوبين أو ثلاثة أكواب من شاي الزنجبيل بشكل يومي.

الفلفل الأسود

يعمل الفلفل الأسود على زيادة سيولة الدم فيمنع من التصاق الصفائح الدموية مع بعضها البعض، حيث أن الفلفل الأسود يحتوي على مادة الكابسيسين التي تزيد من تدفق الدورة الدموية في الجسم، من الممكن وضع الفلفل الأسود في الطعام والسلطة أو من الممكن تناوله مع خل التفاح ورشة من الزنجبيل.

إقرأ ايضاً :   علاج بطانة الرحم المهاجرة بالأعشاب بوصفات فعالة وغير مُكلٌفة

القرفة

علاج سيولة الدم بالاعشاب
علاج سيولة الدم بالاعشاب

كما تحتوي القرفة على الكومارين والتي تعمل كمضاد للتجلط وتعمل على زيادة سيولة الدم كما تعمل على ضبط مستوى ضغط الدم ومن الأفضل تناول شاي القرفة مرة واحدة في اليوم.

الشاي الأخضر

يعد من بين أهم المشروبات العشبية التي تعمل على منع تخثر الدم كما يساهم في توسعة الشرايين ومن ثم قدرة الدم على التحرك في الأوردة.

فيتامين ج

يعد من مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على بناء الشرايين وبالتالي فهي فعالة جدا في المحافظة على صحة الأوعية الدموية ومن ثم مرور الدم بها.

المكسرات

من بين الأشياء التي تحتوي على نسبة كبيرة من أوميجا 3 التي تحسن بشكل كبير من الدورة الدموية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.