التخطي إلى المحتوى

علاج عرق النسا بالأعشاب ، في هذه الأيام انتشر مرض عرق النسا كثيرا، ومرض عرق النسا أو مرض العصب الوركي هو من اشد الآم الأمراض لما له من نتائج مترتبة عليه كثيرة، ويعتبر مرض عرق النسا من أطول الأعصاب التي تتواجد في جسم الإنسان ومن الممكن لهذا السبب يصبح الآلم شديد للغاية، وينشأ هذا المرض من خلال الفقرات القطنية المتواجدة اسفل الظهر وتؤثر بشكل كبير على الأرجل، لذلك يشعر المريض بالألم الشديد في قدمية ويصبح الألم شبه دائم،لذلك سنعرض لكم طرق علاج عرق النسا بالأعشاب.

علاج عرق النسا بالأعشاب نهائيا

علاج عرق النسا بالأعشاب
علاج عرق النسا بالأعشاب

توجد الكثير من الأعشاب التي يمكنها أن تقلل الآم عرق النسا أو تمنعها نهائيا ويصبح مفعول بعض هذه الأعشاب يعادل مفعول بعض الأدوية لذلك سنطرح لكم بعض هذه الأعشاب للتخلص من مرض عرق النسا نهائيا.
من هذه الأعشاب التي لها مفعول قوي على مرض العصب الوركي هو الجنزبيل عن طريق خلطة بقليل من زيت الزيتون ويتم تدليك منطقة الألم وتركه لمدة 15 دقيقة كل يوم، سيقلل من شعورك بالألم ويجعلك تشعر بالراحة.
كما لنبات الصفصاف الكثير من الفوائد لاحتوائه على مادة السالسين التي تقوم على تقليل أعراض عرق النسا والحد من الإحساس بالألم.
الإكثار من شرب الماء يقلل من التهابات عرق النسا بطريقة فعالة وسريعة، كما يمكنك إضافة الليمون إلى الماء لتطهير أماكن الالتهاب.
يجب أن تأخذ قسط كافي من النوم يوميا، كما يمكنك عمل كمادات دافئة أو باردة على مكان الألم للشعور بالراحة لبعض الوقت.

علاج عرق النسا بالتمارين

للتمارين الرياضية أهمية كبيرة في التخلص من الكثير من الأمراض والمواظبة على التمارين تجعلك ذو صحة وبنيان قوي، وجسم مقاوم لكثير من الأمراض.
من احد التمارين التي تقلل من الم عرق النسا هو تمديد الجسم على الأرض وتثبيت اليدين بزاوية قائمة والجلوس بهذه الوضعية لمدة 10 ثواني ثم مع التكرار تزيد المدة حتى تصل لدقيقة أو اكثر.
توجد طريقة أخرى وهي الانبطاح الكلي على الأرض مع رفع الرقبة والأكتاف بقدر المستطاع وشبك الأيدي اسفل الظهر لمدة 5 ثواني وتزيد أيضًا مع التكرار.
وأخر طريقة هي الاستلقاء على الظهر وشد الأيدي إلى أعلى لمدة لا تقل عن 10 ثواني متتالية.
للتمارين الرياضية أهمية كبيرة جدا في التخلص من مرض عرق النسا، إذا قمت بهذه التمارين بطريقة منتظمة يوميا ستشفي من الآم هذا المرض بسهوله،وستشعر بالراحة.

إقرأ ايضاً :   اعراض مرض السكر اسبابه وعلاجه

علاج عرق النسا بالزنجبيل وزيت السمسم

علاج عرق النسا بالزنجبيل وزيت السمسم
علاج عرق النسا بالزنجبيل وزيت السمسم

للزنجبيل القدرة الفائقة على علاج الالتهابات بصفة عامة كما للسمسم فوائد أيضًا لذلك عند خلطهم معا تزيد الفائدة بشكل كبير ويقل ألم عرق النسا.
ونقوم بعمل خلطة وهي عبارة عن معلقة من الزنجبيل المطحون ومعلقة من عصير الليمون ومعلقة من زيت الزيتون ومعلقة من زيت السمسم ويتم خلط جميع المكونات معا.
بعد خلط هذه المكونات معا يتم تدليك مكان الألم جيدا حتى تشعر بتحسن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.