التخطي إلى المحتوى

عملية شفط دهون البطن من بين العمليات التي يلجأ لها الكثير من الناس اليوم من أجل شفط الدهون من مناطق بعينها في الجسم نظرًا لعدم جدوى الحميات الغذائية، وفشل جميع أنواع الرجيم التي يقدم عليها الفرد، كما تعد تلك الطريقة من الطرق السريعة التي من الممكن من خلالها إنزال الوزن بشكل سريع جدا خاصة من يعاني من الوزن الزائد، ومن بين أشهر العمليات التي يتم من خلالها شفط الدهون بالليزر.

عملية شفط دهون البطن

توجد الكثير من الفوائد في تلك العملية الهامة والتي من بينها ما يلي:

  • تساهم في تخليص الجسم من الوزن الزائد والدهون خلال فترة زمني قليلة جدا وبدون مشاكل.
  • كما أن العمليات التي تتم من خلال الليزر لا تهدر الكثير من الدم مثل عمليات شفط الدهون القديمة.
  • كما أن عمليات شفط الدهون بالليزر تحافظ على الجلد مشدود ومن ثم عدم تعرض الجلد إلى الترهل بعد فقدان الكثير من الوزن.
  • كما تعد تلك العملية اليوم من العمليات السريعة والتي لا تأخذ الكثير من الوقت مثل العمليات العادية.
  • كما تمنع من تراكم الدهون في المنطقة التي كانت تعاني من الدهون والوزن الزائد.
  • كما تعد من العمليات المناسبة جدا لكل من الجنسين وأيضا لكافة الأعمار الكبيرة والصغيرة.
  • كما تحقق توازن جيد جدا في الجسم خاصة للرجال الذين يودون المحافظة على عضلات الجسم.
  • كما أن عملية شفط الدهون من خلال الليزر من العمليات التي لا يحتاج بها الشخص إلى النقاهة بعد إجراءها ومن الممكن الخروج من المستشفى في اليوم ذاته.
إقرأ ايضاً :   ترهلات البطن وطرق التخلص منها

أضرار عملية شفط دهون البطن

بوجه عام لا توجد مخاطر إلى عمليات شفط الدهون الحديثة التي تتم من خلال الليزر وكانت تكمن الخطورة قديما في العمليات الجراحية التي كانت تتم بفتح إجراء الجسم للتخلص من الدهون، ولكن اليوم وبفضل التطور العلمي والطبي أصبح الأمر سهل جدا في التخلص من الدهون من خلال الليزر ومن بين المخاطر والأضرار التي من الوارد أن يتعرض لها البعض بعد إجراء عملية شفط الدهون بالليزر ما يلي:

  • الخطورة تكمن في لجوء البعض إلى معدومي الخبرة في إجراء تلك العملية مما يؤثر على صحة المريض بشكل كبير ومن الممكن أن يؤثر على الجلد وحدوث الحروق به أو التعرض إلى الورم أو حتى التصبغات.
  • كما تتسبب عادة عملية شفط الدهون بالليزر فقد كمية كبيرة من سوائل الجسم وتلك المشكلة لا تعد اليوم من بين المشاكل الخطيرة على صحة الإنسان.
  • تعد من العمليات الخطيرة جدا على صحة المرأة الحامل ويحذر الأطباء من خطورة تلك العملية بالنسبة للمرأة الحامل والجنين أيضا خاصة خلال الشهور الأولي من الحمل.
  • لابد على من يقدم على تلك العملية اختيار مكان مناسب لإجراء تلك العملية عملا على جعل تلك العملية أمنه على صحة المريض من حيث طاقم العمل والأجهزة المستخدمة ومدى كفاءة طبيب التجميل الذي يقوم بها.
إقرأ ايضاً :   عمليات شفط الدهون ما هى وكيف تتم وماذا يحدث بعدها

تعد اليوم عملية شفط الدهون من العمليات التجميلية المنتشرة وبكثرة في مجتمعنا العربي حيث تعاني السيدات والرجال للسمنة المفرطة نتيجة لتناول الوجبات السريعة، وكانت عملية شفط الدهون هي الطريقة المثالية للتخلص من الوزن الزائد بشكل طبيعي.

ولكن لابد من المحافظة على الجسم بعد إجراء العملية من خلال اتباع نظام غذائي خالي من السعرات الحرارية العالية وأيضا ممارسة المزيد من التمارين الرياضية التي تعمل على المحافظة على الجسم والقوام الممشوق، وأتباع كافة التعليمات التي يخبرك بها الطبيب عقب إجراء العملية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.