التخطي إلى المحتوى
فوائد الانترنت
فوائد الانترنت

تغير حال العالم حاليا ليصبح بالفعل قرية صغيرة، لا يفرق بين الناس المسافات مهما بعدت أو اقتربت، فمهما تباعدت المسافات فإن التواصل أصبح أمراً يسيراً، يمكن لأحد سكان أمريكا أن يتواصل مع أحد سكان أفريقيا عن طريق الإنترنت، وفيما يلي توضيح لأهمية الإنترنت، ولكن في البداية لابد من توضيح بعض المعلومات العامة عن الإنترنت.

معنى الإنترنت

InterNet تتكون هذه الكلمة من مقطعين inter وهى اختصار لكلمة international اى العالمى والدولى، وكلمة Net وهى اختصار لكلمة  Network بمعنى شبكة، فالمصطلح يعني الشبكة العالمية، لأنه يجعل كل المتصلين به في شبكة عالمية واحدة، يستطيع أي منهم أن يصل إلى الأخر في لمح البصر، وأن يتواصل بعضهم البعض سويا، وتناقلوا البيانات بينهم، بسهولة وسرعة كبيرتين جداً.

فوائد الانترنت

فوائد الانترنت

أولاً :- تسهيل التواصل :- بفرض رغبة فرع لشركة معينة في أحد المحافظات لنقل بيان جرد مثلاً إلى فرع آخر في العاصمة، سابقا كان الأمر يحتاج إلى إرسال هذه البيانات عن طريق البريد، ما يؤدي إلى التأخير، الذي قد يؤدى بدوره إلى ضياع فرص عظيمة على هذه الشركة، ولكن مع استخدام الإنترنت، وربط هذه الفروع بشبكة الإنترنت، فإن الأمر ينتهي بكبسة زر واحدة، ما يؤدي إلى تسريع وتيرة العمل، والمحافظة على هذه البيانات من تعرضها للتلف أو الضياع.

إقرأ ايضاً :   فوائد زيت الكركار على الشعر وطريقة إستخدامة

ثانياً :- التعليم الإلكتروني :- سابقا كان يتم التعليم عن طريق ذهاب المتعلم والجلوس مع المحاضر، ولكم أن تتخيلوا مدى المشقة والتعب إذا أراد الدارس الحصول على درجة علمية من دولة أخرى، ولكن الآن يمكن له أن يدرس في هذه الجامعة الأجنبية، دون أن يفوت أي محاضرة ولم يغادر مسكنه، إلى جانب أن اليوتيوب حالياً، بعد المحاضرات العلمية في كافة المجالات والثقافات.

ثالثاً :- التسويق الإلكتروني:- يعتبر الإنترنت الآن من أهم الأسواق في البيع والشراء، حيث توجد العديد من المواقع المحلية والعالمية التي تعتبر سوق مفتوح للبيع والشراء في كافة السلع، كما أنه أيضاً يعتبر من افضل الطرق للتسويق، والذي يعتبر من أحدث المجالات في العمل.

رابعاً :- نشر الأخبار:- يعتبر الإنترنت من افضل القنوات الإخبارية التي تصب فيها الأخبار العالمية، ويستطيع متابعتها كل العالم بدون حجب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المواد المنشورة في موقع موسوعة دار الطب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. ويجب استشارة الطبيب