التخطي إلى المحتوى

فوائد التمر والحليب يعد التمر ثمرة من شجر النخيل، وهي من أقدم الثمار التي زرعها الإنسان، ويحمل التمر الكثير من الفوائد الغذائية، ويعتبر الحليب أيضاً عنصر هام جداً ويحتوي علي عناصر غذائية قيمة جداّ، فتناول التمر والحليب معاّ يمد الجسم بكل العناصر المفيدة التي تحتوي عليهم والتي يحتاجها الجسم، وتناولهم يحافظ على صحة الإنسان .

فوائد التمر والحليب

فوائد التمر والحليب

1-يساعد تناول التمر والحليب على الوقاية من الأمراض السرطانية المختلفة في الجسم، ويقوم على تحسين الحالة الصحية والغذائية لاحتوائه على كمية وفيرة من المغنيسيوم والفسفور والكالسيوم ومضادات الأكسدة التي تساعد في نمو الخلايا .

2-يساعد تناول التمر مع الحليب في الوقاية من هشاشة العظام عند الأطفال لاحتوائه على الكالسيوم معاّ ويساعد في بناء العظام للأطفال .

3-يساعد تناول التمر والحليب في زيادة قدرة الجسم على التخلص من فقر الدم، حيث أن التمر يحتوي علي القليل من السكر والبوتاسيوم وهذا يساعد في تقوية الجسم ومنع الاضطرابات العصبية .

4-يعتبر تناول التمر مع الحليب مفيد للمرأة المرضع، لأنهما يعملان على إفراز هرمون برولاكتين الذي يدر الحليب .

إقرأ ايضاً :   فوائد السباحة للصحة والجسم

5-يقوم التمر مع الحليب على تقوية جهاز المناعة وتنشيط وحماية الجسم من الأجسام الغريبة التي تدخله، ويقوم بتغليف الأجسام الضارة التي تخترق جهاز المناعة ويقوم بالقضاء عليها .

6-يقوم على حماية القلب والشرايين من الأمراض الناتجة عن ارتفاع الكوليسترول في الدم وتناول التمر مع الحليب يساعد على اعتدال نسبة الكوليسترول في الدم .

أقرأ

7-يساعد على علاج الكثير من المشاكل والاضطرابات الهضمية، ويساعد على القضاء على الإمساك المزمن .

8-يمكن تناول الأطفال من امتزاج التمر والحليب كما انه مفيد جدا لهم وأمن تماماّ بسبب احتواء التمر على السكر الطبيعي سهل الامتصاص والهضم يساعدان على تهدئة اللثة أثناء فترة التسنين .

9-يساعد التمر والحليب على تحسين حالة الشعر والبشرة، حيث يعمل على نضاره البشرة والشعر بالإضافة إلى أن يعطيه لمعان وصفاء .

10-يساعد على زيادة القدرة على أداء وظائف الكبد والتخلص من السموم الموجودة في الجسم .

11- يساعدك على تخسيس الوزن كاستخدامه مكمل للوجبة الرئيسية لاحتوائه على الألياف التي تساعد على ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.