التخطي إلى المحتوى

نتناول عبر سطورنا التالية فوائد الشاي الأخضر إذ يعتبر الشاي الأخضر هو نوع من أنواع  الشاي التي لا يتم تخميرها على عكس الشاي الأحمر، فهو من الأنواع التي يستخدمها من يريد أن يقوم بعمل دايت أو المشي على نظام غذائي معين فهو يساعد على عملية الحرق في الجسم وله العديد من الفوائد الصحية الكثيرة التي تعد مصدر أول في حياة كل منا، وهو يقوم بتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب  وأنواع محددة من مرض السرطان.

فوائد الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر

من أكثر الفوائد التي توجد في الشاي الأخضر يقوم بخفض الكوليسترول في الجسم  بسبب وجود بعض المواد فيه تقوم بعملية منع تأكسد الكوليسترول الضار في الشرايين أي المحافظة على الخلايا من المواد المدمرة ، ويساعد الشاي الأخضر في تخفيض ضغط الدم ويحمي من الإصابة بمرض السكري، ويكافح الأورام السرطانية إذ يمنع نمو الأوعية الدموية التي تغذي هذه الأورام وتساعدها على البقاء والنمو.

كما يعمل الشاي الأخضر على خفض ضغط الدم المرتفع وهى من أهم فوائده، لأنه يقوم بعمل استرخاء تام للعضلات الملساء في الجسم التي تتحكم في قبض الشرايين،  ويحافظ على سيولة الدم ويقاوم حدوث الجلطات والشاي الأخضر يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد.

ويساعد الشاي الأخضر على انتظام حركة الأمعاء، ويزيد من كفاءة الجهاز المناعي، ويخفض مستوى الكوليسترول في الدم لان تأثيراته المضادة للأكسدة تمنه تأكسد الكوليسترول الضار في الشرايين أي المحافظة على الخلايا من المواد المدمرة  .

إقرأ ايضاً :   فوائد الدارسين للصحة والضغط والبشره والحوامل والدوره الشهريه

كذلك يساهم الشاي الأخضر في تخفيض ضغط الدم، ويحمي من الإصابة بمرض السكري، ويكافح الأورام السرطانية إذ يمنع نمو الأوعية الدموية التي تغذي هذه الأورام وتساعدها على البقاء والنمو وعدم تدمرها، ويحافظ على سيولة الدم ويقاوم حدوث الجلطات  ويساعد على التخلص من الوزن الزائد.

أقرأ

كما أنه يساعد علي زيادة كفاءة الجهاز المناعي ويقلل من نسبة الميكروبات في الجسم ويقتل الميكروبات الضارة بالفم أيضا، ويحتوي الشاي على نسبة جيدة من معدن الفلورين المعروف بمفعوله المقاوم لتسوس الأسنان، فلذلك ينصح بشرب مرة واحدة من الشاي الأخضر يومياً للحفاظ على صحتك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.