التخطي إلى المحتوى

فوائد الفشار يعتبر الفشار من اكثر الأشياء المحببة لدى الأطفال والكبار، ويحبون الأطفال سماع  صوت حبة الفشار وهي تفرقع لانها تحتوى على نسبة عالية من الماء، حيث ارتفاع درجة الحرارة يزيد من حجم الماء داخل الذرة وتتمدد وتتحول إلى الفشار، يعتبر الفشار من الوجبات الخفيفة، ويتناولها البعض بشكل يومي كبديل للكثير من المأكولات، ويعتبر أنه بديل صحي للمأكولات الخفيفة عالية السعرات الحرارية .

فوائد الفشار

فوائد الفشار

1-يحتوي الفشار على الألياف الغذائية والعديد من الفيتامينات التى تحفز حركة الأمعاء وتسهل من عملية الهضم، وبالتالي التخلص من مشكلة الإمساك من خلال تحفيز القناة الهضمية على إفراز العصارة الهضمية

2-يتخلص الفشار من الكولسترول المتراكم على جدار الأوعية الدموية والشرايين من خلال الألياف، والتي تساعد في حماية الإنسان من الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية وتصلب الشرايين .

3-يساعد الفشار في تنظيم عملية امتصاص السكر وبالتالي تنظيم مستويات السكر في الدم وتحفز إفراز الأنسولين وبالتالي يعمل الفشار على حماية الإنسان من مرض السكري، كما أن الفشار يحتوي على مركبات البوليفينول والذي يعتبر من اهم مضادات الأكسدة التى تقى الجسم من السرطان والعديد من الأمراض الأخرى

إقرأ ايضاً :   زيت القرع وفوائده على الجسم

4-يحافظ الفشار على البشرة ويحارب علامات التقدم في العمر والقضاء على الشيخوخة، وتقوم بعلاج التجاعيد، والبقع الداكنة في البشرة، ويساعد على التخلص من ضعف العضلات، وهشاشة العظام، ويساعد الشعر على عدم تساقطه .

5-يساعد الفشار على التخلص من الوزن الزائد لأن الفشار يعتبر وجبة خفيفة وبدون سعرات حرارية ويمكن أن تتناول كمية كبيرة منها ويعطى إحساس بالشبع لفترة طويلة .

6-يقى الفشار من الإصابة بمرض الزهايمر الذي يصيب الإنسان عند التقدم بالعمر .

7-يعتبر الفشار مقوي طبيعي للجنس عند الرجال، كما أن للفشار القدرة علي تدفق الدم في الأوعية الدموية، وقدرته على زيادة تيقظ الجسم وصحة القلب .

8-يحتوى الفشار علي مضادات للأكسدة التي تعمل على تقوية حدة الإبصار وحماية العين من مرض الضمور البقعي الذي يفيد في تقدم العمر .

9-يحتوي الفشار على فيتامين هـ الذي يساعد على نضارة البشرة،ويساعد على زيادة نسبة الأيض في الجسم، وتعالج انتفاخات البطن .

طريقة عمل الفشار في البيت

نختم المقال معكم بتوضيح كيفية تحضير الفشار في المنزل بكل سهولة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.