التخطي إلى المحتوى

تتعدد فوائد المكسرات وتعتبر مصدراً وغنياً مهماً والذي تتمثل في اللوز، والفستق، والكاجو، والزبيب، اللوز، والصنوبر، كما أن المكسرات تحتوي على الدهون ولكن صحية ومفيدة للجسم، وهى دهون غير مشبعة ولا تسبب الكوليسترول خاصة عند تناولها نيئة دون القلى، وتعتبر من الأغذية المفيدة والمعالجة للكثير من الأمراض عند تناولها بشكل منتظم وغير مبالغ فيه.

فوائد المكسرات

فوائد المكسرات

1-تحتوي المكسرات على الألياف وفيتامين B, E، والمعادن المهمة للجسم،وتغذية المخ، كما أنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة وتساعد على تحسين المزاج .

2-تساعد المكسرات على خفض مستوى الكوليسترول في الدم، وذات فائدة كبيرة للقلب وتنظيم الدورة الدموية .

3-كما يمكن أن تساعد على زيادة الوزن وعلاج النحافة لمن يعانون من النحافة، وتساعد على تقوية القدرة الجنسية و إطالة مدة الانتصاب، ثم تقوم بزيادة عدد الحيوانات المنوية وحركتها لأنها تمد الجسم بقدر عالي من السعرات الحرارية .

4-تحتوي المكسرات على الألياف التي تقوم على الحماية والوقاية من الأمراض السرطانية، وتعمل على محاربة السرطان المعوي ويفضل تناولها خالية من الملح .

إقرأ ايضاً :   فوائد الحناء للجسم والشعر

5-من أنواع المكسرات الجوز وهو يحتوى على معدن مفيد للعظام والأسنان، كما انه يحتوى اللوز والفستق والبندق على فيتامين E الذي يقلل من مرض السرطان، ويساعد اللوز في تهدئ الأعصاب، ويساعد البندق على التهاب المسالك والصرع والسل ويزيد من قدرات المخ .

6-تحتوى المكسرات النيئة على البروتين الذي يساعد في  التقليل من سرعة إفراز السكر في الكربوهيدرات،

7-يساعد الصنوبر على علاج إدرار البول، ويعالج أمراض الكلى وتفتيت الحصوات، ويعمل على تنشيط الكبد، ويعالج أمراض الغشاء المخاطي، كما انه يساعد على إزالة رائحة العرق .

8-يساعد الزبيب في تقليل دم الدورة الشهرية للنساء في حالة نزوله بغزارة شديدة، ويعالج الروماتيزم ويزيل السموم من جسم الإنسان .

9-يساعد الفستق في تقوية الأعصاب والدم، ويساعد في شد العصب .

10-يستخدم مغلي أزهار البندق في علاج ترهل الجسم  .

11-يستخدم اللوز في علاج الحروق من الدرجة الأولى، ويستخلص من اللوز زيت اللوز الذي يعمل على تنعيم البشرة الجافة، بالإضافة إلى أنها تساعد في علاج اللوز من تشقق اليدين وجفافهما .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.