التخطي إلى المحتوى

عند عدم معرفة كيفية ازالة القلم الجاف من الملابس قد تضطر بعض السيدات إلى إلقاء بعض الملابس بسبب تلطخها ببقع الحبر، حتى وإن كانت جديدة فهي تتخلص منها تمامًا، ظنًا منها بأن لا حل لإزالة تلك البقع، لكن مؤخرًا ظهرت بعض مساحيق الغسيل التي تقوم بإزالة الحبر الجاف عن الملابس تمامًا.

كما أن بإمكانها ايجاد بدائل أخرى لهذه المساحيق من الأشياء البسيطة المستعملة في المنزل.

كيفية ازالة القلم الجاف من الملابس

يختلف الحبر الجاف عن السائل عند الإزالة، حيث يزال الحبر السائل أسرع من الجاف، كما يلعب نوع القماش الملطخ دورًا هامًا في الإزالة، فيجب الانتباه حتى لا نستخدم أي مسحوق قد يفسد القماش ويمكن التأكد من سلامة المسحوق على القماش عن طريق وضعه في مكان غير ظاهر أولًا للتأكد.

يجب عدم فرك الملابس الملطخة بالحبر، فذلك قد يجعل الحبر ينتشر بطريقة أوسع، والحل الأمثل هو إزالة البقع قبل أن تجف، وبعد استخدام طريقة الإزالة فعليك التأكد من فعالية الطريقة وزوال البقعة قبل أن تجف من الغسيل، فذلك سوف يجعلها أكثر ثباتًا ويكون من الصعب إزالتها.

كيفية ازالة القلم الجاف من الملابس
كيفية ازالة القلم الجاف من الملابس

الطرق لإزالة القلم الجاف من الملابس

سبراي الشعر له العديد من الفوائد غير الشعر، ومن هذه الفوائد أنه يمكنك باستخدام سبراي الشعر أن تقومي برشه على بقعة الحبر المراد إزالتها ثم وضعها في الغسالة لتغتسل.

إقرأ ايضاً :   حشرة الفراش بالصور

يمكنك باستخدام الملح والليمون بوضع الملح على المنطقة الملطخة حيث يقوم الملح بامتصاص الحبر في حالة حداثة تطلخها، ثم بعدها نقوم بفرك تلك المنطقة جيدًا بالليمون ثم وضعها في الغسالة لتغتسل.

باستخدام مسحوق الغسيل السائل، يمكنك خلطه مع الليمون بكميات غير متفاوتة، ثم وضعها على المنطقة المراد إزالتها ساعتين أو اكثر ثم وضعها لتغتسل.

من الطرق الطبيعية لإزالة بقع الحبر عن الملابس أنه بإمكانك باستخدام اللبن، وضعه على المنطقة الملطخة بالحبر الجاف، ثم انقعيها لمدة وضعيها في الغسالة.

طريقة ازالة القلم الجاف من الملابس بمعجون

من أهم استخدامات معجون الأسنان أنه يمكنك أن تضعيه على المنطقة المراد تنظيفها من الحبر، ووضعه في الغسالة مباشرة مع مراعاة عدم تحفيفه حتى يكون أثره أقوى.

يعد الكحول أحد أهم المواد الفعالة في القضاء على الحبر، حيث يمكنك باستخدام قطعة قماش مبللة بالكحول أن تمرريها على القطة المراد إزالتها مع الضغط عليها والانتظار لبعض الوقت قبل غسيلها.

يمكنك نقع قطعة الملابس الملطخة بالحبر مع مزيج من خل التفاح والماء، وتترك حتى يتم القضاء على تلك البقعة.

إقرأ ايضاً :   الديدان الكبدية عند الحيوانات وعلاجها

عليك أولًا التأكد من نوع القماش، فإذا كان القماش ذو نسيج قوي فيمكن استخدام الاسيتون ووضعه على المنطقة الملطخة بالحبر، ثم وضعه ليغتسل في الغسالة

يمكنك باستخدام النشادر أن تضعيه على المنطقة الملطخة بالحبر، مع تركه لبعض الوقت ثم فركه باستخدام قطعة قماش رطبة لتزول البقعة ثم يوضع في الغسالة.

باستخدام الخل الابيض يمكنك صنع عجينه مع إضافة نشاء الذرة، وتمديدها فوق البقعة  تمامًا ثم تركها لتجف عدة ساعات، ثم وضعها في الغسالة لتغتسل بعد ذلك

قد يفاجئك الأمر لكن حتى مطهر اليدين يمكنه ازالة الحبر عن الملابس وذلك عن طريق وضعه على المنطقة الملطخة ثم غسلها في الغسالة.

وفي النهاية يجب علينا اخبارك أنه لا يوجد مشكلة ليس لها حل فيما يتعلق بالملابس، فحتى أصعب البقع يمكن إزالتها لكن عليك أولًا التأكد من سلامة المعدات المستخدمة، وما يمكن أن تسببه من أضرار على الملابس حتى لا تفسد قطعة الملابس بأكملها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.