التخطي إلى المحتوى

ما معني amorphous phosphate في البول سوف نتعرف علية في السطور التالية وهو تحليل البول الذي يتم عمله للتأكد من أن الجسم سليم ولا يوجد به مشكلة حينما يطلب الطبيب من المريض الخضوع لهذا الفحص، ويتم التعرف على بعض الأمور بعد إجراء هذا التحليل في المعمل سواء كان اللون أو حجم وكمية البول والرائحة والتفاعل والسكر والكثافة النوعية وبالتحديد ما يعرف بإسم amorphous phosphate في البول وهو أملاح فوسفات الجير الغير مشكلة سوف نتعرف أكثر عن معناه في هذا المقال فتابعوا معنا.

ما معني amorphous phosphate في البول

ما معني amorphous phosphate في البول
ما معني amorphous phosphate في البول

 

حينما يقوم الشخص بالخضوع لفحص البول ويظهر لديه amorphous phosphate، فهذا معناه أنه يوجد لديه صديد في البول، أي حينما تكون نسبة الفوسفات في البول مرتفعة ولابد من الانتظام على تناول الأدوية التي يصفها الطبيب له.

ومن أهم الفحوصات التي يتم أخذها في الإعتبار أثناء عمل تحليل البول هي التأكد من لون البول إذا كان اللون يميل للأحمر فيدل على وجود هيموجلوبين أو دم في البول بسبب الإصابة بالبلهارسيا أو وجود حصوات أو إصابة الشخص بالتهابات في المثانة أو الكلى، كما أن تغير لون البول إلى اللون الداكن يدل على وجود الصفراء، ويتغير لون البول أيضاً إذا كان أبيض فقد يكون مختلطاً السائل الليمفاوي.

نتائج تحليل البول

بالنسبة إلى كمية البول فلابد أن يكون حجمها الطبيعي ما بين لتر إلى لتر ونصف للشخص البالغ وتزيد إذا كان الشخص لديه سكري البول، أو يتناول أدوية مدرة للبول أو يوجد لديه مشكلة في الكلى، وإذا كان هناك نقص في كمية البول فقد يكون بسبب مشكلة في الكلى أيضاً أو تعرض الشخص للإصابة بالإسهال أو القيء أو للتعرق الشديد أو عدم تناول المياه بشكل كافي.

إقرأ ايضاً :   فوائد عشبة الكثيراء وأهم إستخداماتها

رائحة البول إذا كانت متغيرة فقد يكون الشخص مريض بالسكر أو لديه مشكلة في الجهاز البولي وتظهر الرائحة الكريهة بسبب وجود بكتيريا معينة في البول نشطة بشكل كبير.

كثافة البول النوعية،حيث أن الكثافة الطبيعية تتراوح ما بين 1015 إلى 1025، وتزيد الكثافة إذا كان الشخص لديه نقص في إدرار البول وتقل إذا كان لديه مشكلة في الكلى أو مصاب بالسكري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.