التخطي إلى المحتوى

متى يبدا الطفل بالمشي واهم اشياء تساعد على مشي الاطفال ، مشي الطفل من الأمور التي تتمناها كل أم أن يتحرك طفلها بسلاسة وتراه يمشي على قدمه، ولكن السؤال هنا متى يبدا الطفل بالمشي واهم اشياء تساعد على مشي الاطفال ولذا إن موقع دار الطب يعرفكم على الوقت الذي يبدأ فيه الطفل بالمشي وغيرها من الأمور المتعلقة بمشي الطفل.

متى يبدا الطفل بالمشي واهم اشياء تساعد على مشي الاطفال

متى يبدا الطفل بالمشي

حركة الطفل ومشيه من أكثر الأمور التي تنتظرها كل سيدة لتشاهد طفلها الرضيع هو يكبر ويبدأ في المشي والتنقل من مكان لآخر، وتبدأ السيدة بالخوف عندما تشاهد أبناء صديقاتها يمشون وطفلها لم يمشي بعد والحقيقة أن الأمر غير مقلق وإنما يتطلب اهتمام وعناية خاصة وسؤال الطبيب للتعرف على حقيقة الأمر قط.

عادة تكون الفترة المخصصة لمشي الطفل بداية من الشهر التاسع من ولادته ووصولا للشهر الثامن عشر وهناك الكثير من الأطفال الذين يمشون مباشرة دون أن يمروا بمرحلة الحبو.

يجب الانتباه لحركة الطفل عند المشي للتعرف على أنه يمشي بالطريقة الصحيحة أم لا ومراقبة حركة يده وقدمه ومشاهدة كل ما يخص هذا الأمر.

إقرأ ايضاً :   اعراض ورم المخ وطرق العلاج

اشياء تساعد على مشي الاطفال

هناك مجموعة من الطرق التي يمكنك استعمالها مع طلك لتشجيعه ليمشي وبصورة صحيحة.

الإمساك بيد الطفل

متى يبدا الطفل بالمشي

يتم تشجيع الطفل ي البداية من خلال الأخذ بيده ليشعر بأنه ي أمان ويشعر بالاحتواء من قبل والدته وبالتالي يبدأ بالحركة بشكل سهل وبسيط وبعد أن ترى الأم أن طفلها أصبح شجاعا وتمكن من الوقو منفردا يتم ترك اليد بشكل تدريجي حتى يتمكن الطفل من الاعتماد على نسه والسير دون إمساك يد الأم.

الجلوس مقابل الطفل

أحد أساليب تشجيع الطفل على المشي تكون من خلال الجلوس بنفس اتجاهه والبدء في مناداته وجذب انتباهه ليتحرك باتجاهك وهذه الطريقة من الطرق المهمة التي تساهم بمساعدة الطفل على المشي.

لعبة الاتزان

متى يبدا الطفل بالمشي

يتم اللعب مع الطفل لجعله يقف بشكل متزن تماما دون مساعدتها من خلال أن تطلب منه أن يقف وتبدأ باحتساب الوقت الذي تمكن فيه من الوقوف لوحده دون أن تمسكه، هذه الطريقة تساهم في جعل الطفل يقف متزن تماما وبالتالي يتمكن من التحرك والمشي بشكل ما.

إقرأ ايضاً :   كيفية التخلص من الأرق وقلة النوم والأسباب التي تؤدي لحدوث الأرق أو قلة النوم

شراء ألعاب

هناك الكثير من الألعاب التي يمكنها أن تساعد طفلك على التحرك والمشي من مكان لآخر من خلال القيام بسحب اللعبة وتحريكها من مكان لآخر.

رمي الأشياء أمامه

قومي برمي بعض الألعاب والأمور التي يحبها الطفل ويجذب انتباهها وتطلب منه أن يمشي ورائها ويمسك بها وبالتالي تكون حركة محفزة له ليمشي.

الذهاب لأماكن مفتوحة

متى يبدا الطفل بالمشي

هناك الكثير من الأماكن والمساحات الواسعة التي يمكن للطفل أن يتحرك داخلها بحرية وبالتالي يجب الخروج مع الطفل لجعله ينطلق بشكل أكبر ويتحرك وبالتالي يكون المشي أسهل.

طلب مساعدة الأب

يجب على الأم أن تقوم بطلب المساعدة من زوجها ليساعدها على مشي طفلها من خلال اللعب معه والجلوس بمواجهة الأم والطلب من الطفل أن يمشي من الأب باتجاه الأم والعكس وهكذا جميعها أساليب تساعد الطفل بالمشي.

عدم توبيخ الطفل

عندما يبدأ الطفل بالمشي ويسقط لابد من من التعامل بهدوء مع الأمر وعدم إلقاء اللوم عليه أو توبيخه أن هذا الأمر قد يتسبب في إزعاجه وإحباطه وبالتالي يجب على الأهل أن يكونوا متفهمين مع طفلهم ويتعاملون معه بشكل هاديء لتشجيعه على الاستمرارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.