التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن السلام يعتبر السلام من الأشياء التي لابد وأن يتحلى به العالم بأكمله لأن بالسلام تبني الأوطان والشعوب ويوجد أستقرار داخل البلاد، كما قال الله سبحانه في كتابه العزيز ” وإن جنحوا للسلم فأجنح لها وتوكل على الله إنه هو السميع العليم”.

موضوع تعبير عن السلام

موضوع تعبير عن السلام

وذلك لأن السلم هو يعتبر أصل العلاقات التي توجد بين الأشخاص أيضاً وجميع المجتمعات والشعوب العربية والأوروبية أيضاً، وهو أيضاً تشريع من الله عز وجل ويولد الإنسان به لأن الحياة أصلها السلم والسلام والأمان، والإنسان يولد بطبيعته يبحث وراء الاستقرار والرخاء والأمان والدفء والحنان، كما أنه يبتعد تماماً عن الحروب والدمار والخراب والتبديد الذي يحدث في البلاد وأقتلع الخيرات وحدوث بعض التدميرات القوية التي تحدث بسبب الحروب.

وأيضاً السلام هو مجرد كلام فقط ولكن هو أفعال وله العديد من الأسس التي لابد من السير عليها خطوة بخطوة حتي يعم السلام في العالم بشكل كامل، ويعتبر السلام هو من الركائز المهمة التي يعتمد عليها جميع الشعوب في الوقت الحالي لأنه بلا سلام لا توجد حياة مستقرة ولا يوجد رخاء والحياة تتراجع كثيراً إلى الخلف ولا يوجد تطوير ولا تعليم ولا صحة ولا حياة.

السلام والحرب

وأيضاً يعم البلاد الخراب والحروب لأنها هي نقيضة السلام وهي تؤدي لتدمير القلوب وإشعال الفتن وإنهاء حياة جميع الأشخاص الأبرياء، والسلام يجعل الوطن به رخاء واستقرار دائماً وأيضاً يبني الوطن بالسلام ولكن يهد دائماً بالحروب والدمار والتخريب الذي يحدث في البلاد.

إقرأ ايضاً :   حلول مشكلة البطالة بافكار مبتكرة

وبعض الأشخاص يفهمون أن السلام يعني التراجع أو الاستسلام ولكن هو يعتبر من الخطوات الجريئة التي لا يقوم بها إلا قائد مميز، وهو الذي يريد أن يحن بلاده من الحروب والدمار والتخريب الذي يحدث بسبب الحروب، والسلام عندما يعم يشعر جميع الأشخاص بالأمان والأمن والاستقرار.

لأن أكثر من يخسر بسبب الحروب هو الإنسان لأنه يساعد على توقف الدماء وتوقف الزعزعة الخاصة بالاستقرار والأمن الذي يحدث في البلاد، وهذا يوفر لجميع الشعوب أنه يوجد تتطور وتكبر لأن هذا يعطي الفرصة لتفريغ الطاقة بالطامل في العلم والأدب وهذا بدلاً من توجه الطاقة في التخريب والتسليح والتدمير والحروب وسفك الدماء وإهدار الأرواح.

كما أن السلام لابد من الاقتداء به من الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فهو عقد العديد من معاهدات السلام مع اليهود وكفار قريش، والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم لا ينطق ولا يفعل أي شئ عن الهوى وذلك دليل كبير على أن السلام له الكثير من الفوائد الكبيرة على الأمة بأكملها ولابد من الاستفادة منه، ولكن لابد أن يلتزم الشخص الذي يعقد السلام بالسلام الكامل.

إقرأ ايضاً :   بحث عن المغناطيس جاهز للطباعة

وهذا يتطلب العديد من الأشياء ولابد من عدم نقض عقد السلام لأن هذا يعتبر خيانه كبيرة، والسلام تبني وتزدهر به الشعوب وتتقدم إلى الأمام لأنها تخرج كل الطاقة التي توجد بداخلهم في الصناعة والزراعة والتجارة وغيرها من الأشياء التي تبني المجتمعات لا تعمل على تخريبها.

أهمية السلام

مما لا شك فيه أن السلام هو أسم من أسماء الله الحسنى وهو صفه من صفاته والسلام يعتبر هو أصل جميع الأشياء التي توجد بين جميع الشعوب بعضها البعض، ولابد من غرس السلام داخل أبنائنا حتى يشعرون بالسلام الداخلي والتصالح مع أنفسهم، ونقوم بتعليمهم أن سفك الدماء لا يجوز وأن الحرب والدمار تؤدي إلى الخراب وعدم تقدم البلد الذي يعيش فيها الطفل، ولابد أن يسعى جميع الآباء والأمهات إلى بناء عقل أبنائهم وتنمية بداخلهم حب السلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.