العلاج بالاعشاب والطب الطبيعى

وصفات طبيعية للحد من السعال

وصفات طبيعية للحد من السعال ، يعد السعال من الأعراض الشائعة التي تحدث نتيجة تلوث في بطانة الجهاز التنفسي والتهاب خلاياه حيث تتأثر الرئة بمجموعة من العوامل الجوية والملوثات المختلفة التي تؤدي إلى حدوث السعال والذي تختلف أنواعه ما بين سعال جاف أو سعال مصحوب ببلغم ويعد الجاف هو من أكبر الأنواع الضارة بالإنسان والتي تسبب ألم كبير لصاحبها، تتعدد طرق علاج السعال ما بين أدوية أو علاجات ولكن موقع دار الطب يعرفكم على مجموعة وصفات طبيعية للحد من السعال .

وصفات طبيعية للحد من السعال

الشاي والليمون والزنجبيل

وصفات طبيعية للحد من السعال
وصفات طبيعية للحد من السعال

يعد هذا المزيج من العلاجات القوية والفعالة في التخلص من السعال سواء كان جاف أو مصحوب ببلغم، حيث يمتلك الزنجبيل خواص مضادة لأمراض الجهاز التنفسي كما يساعد في تهدئة الجسم وترطيب الحلق، أما الليمون فهو من العناصر المطهرة والتي تخفف من حدة السعال، يتم غلي مجموعة من أوراق الشاي مع الزنجبيل المبشور ومن ثم إضافة عصير الليمون وتناوله.

العسل

يعد العسل من أقول الوصفات الطبيعية للحد من السعال وتحسين عملية التنفس حيث يتم إضافة ملعقة من عسل النحل الطبيعي إلى كوب من الماء الدافيء أو الحليب وتناوله للحصول على فوائده الرائعة حيث يساعد على معالجة السعال والتخلص من المخاط فهو بمثابة مضاد حيوي طبيعي وفعال.

بخار الماء

يعتبر بخار الماء من العلاجات القوية والفعالة جداً في التخلص من مشكلة السعال وعلاج العديد من حالات البرد والانفلونزا المختلفة، حيث يساعد استنشاقك لبخر الماء الساخن على توسيع الشعب الهوائية والتخلص من المخاط المتراكم وكذلك علاج مشكلة السعال المزعجة.

اليانسون

وصفات طبيعية للحد من السعال
وصفات طبيعية للحد من السعال

يعتبر اليانسون من أكثر الأعشاب الرائعة والمفيدة في علاج مشكلة السعال وتهدئة الحلق ويمكن تناول اليانسون الساخن عدة مرات خلال اليوم للحصول على نتائج فعالة فيما يخص السعال ونزلات البرد.

الكركم

الكركم علاج طبيعي قوي في التخلص من السعال بجميع أنواعه ويتم استخدامه من خلال غلي كوب من الماء وإضافة ملعقة كبيرة من الكركم، ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وأعواد القرفة وتغطية المزيج لدقائق ثم تناوله دافئاً.

الثوم

يعد الثوم من العلاجات الفعالة للسعال حيث يمتلك خصائص مطهرة قوية ولها دور كبير في علاج مشكلات الجهاز التنفسي بجميع صورها، يمكن تناول الثوم بعدة صور إما من خلال غلي مجموعة من الفصوص ومزجها مع العسل وتناولها أو تناول الثوم بصورته الطازجة للحصول على نتائجه المبهرة.

العنب

يعد العنب من العلاجات القوية للسعال والكحة الشديدة حيث يعمل على التخلص من المخاط وعلاج الجهاز التنفسي، يمكن تناول العنب بصورته الطازجة أو مزجه مع العسل او عمل عصير العنب وتناوله فجميع هذه الطرق تساعد في التخلص من مشكلة البلغم بسهولة وسرعة.

أقرأ

اللوز

وصفات طبيعية للحد من السعال
وصفات طبيعية للحد من السعال

يمتلك اللوز فعالية كبيرة جداً في علاج السعال والتخلص منه، يتم استخدامه من خلال نقع مجموعة من حبات اللوز لمدة لا تقل عن 8 ساعات ثم صنع عجينة منه بمزجه مع ملعقة من الزبدة وتناول هذه العجينة عدة مرات خلال اليوم للحصول على أفضل النتائج.

عصير الجزر

الجزر واحد من العناصر الغذائية المفيدة والفعالة جداً حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد الغذائية الهامة التي تساهم في تخفيف السعال والحد من وطأته، عمل عصي الجزر والاحتفاظ به في الثلاجة وتناوله بشكل دوري خلال اليوم لعلاج السعال بفعالية.

البصل

لا يقل البصل أهمية عن الثوم فهو يمتلك مجموعة من العناصر المطهرة والفعالة في علاج السعال، يتم عصر البصل وتناوله مع ملعقة من العسل الطبيعي أو تناوله بشكل فردي للحصول على فوائده الهامة لعلاج السعال.

Originally posted on 15 سبتمبر، 2019 @ 2:24 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق