التخطي إلى المحتوى

وصفات مجربة لتبيض الوجه نقدمها لكم عبر موسوعة دار الطب والتي لا تؤثر على البشرة بأي ضرر مثل الكريمات والزيوت التي تدخل في مكوناتها مواد كيمائية تلحق الضرر بالبشرة مع الوقت، ويوجد الكثير من الطرق الطبيعية التي يمكن من خلال الإنتظام على إستخدامها التخلص من العديد من المشاكل التي تؤثر على لون الجلد وتجعله أسمر أو داكن وللقضاء على البثور أيضاً تابعوا معنا هذا المقال كي تتعرفوا على هذه الوصفات.

وصفات مجربة لتبيض الوجه

خلطة الحليب والقشطة للتبييض: مكونات الوصفة عبارة عن ملعقة واحدة من ماء الورد وأخرى من النشا ومثلها من الدقيق وملعقتان من كل من الحليب البودر والقشطة، وتكون الطريقة من خلال خلط كل المكونات معاً ووضعها بالثلاجة حتى تصبح باردة ثم يتم وضع الماسك على البشرة بعد غسلها جيداً وتجفيف الجلد بمنشفة قطنية نظيفة مع الإستمرار على تكرار الوصفة كل يومين للحصول على أفضل نتيجة.

 خلطة زيت الزيتون

مكونات الوصفة عبارة عن ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وعصير نصف ليمونة متوسطة الحجم وصفار بيضة واحدة، وطريقة التحضير تكون عبارة عن خلط كل المكونات معاً حتى يصبح الخليط متماسك ونضعه على البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر وتكرر العملية مرة أخرى بنفس الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

خلطة الزبادي والطماطم

وصفات مجربة لتبيض الوجه
وصفات مجربة لتبيض الوجه

 

إقرأ ايضاً :   ما هو تحليل ana وكيفية معرفة نتائج الفحص

مكونات الوصفة عبارة عم ملعقتان فقط من الزبادي وحبة كبيرة من الطماطم الطازجة، ويتم تحضير الخلطة من خلال وضع المكونات بالخلاط ليصير القوام كريمي ثم يتم فرده على البشرة لمدة عشرون دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر والبارد وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مبهرة.

خلطة العسل مع الحليب

لتبييض الوجه يمكن إستخدام وصفة فعالة ورائعة وهي مكونة من ملعقة من العسل وملعقة أخرى مساوية لها من الحليب ونخلط المكونان معاً ثم يوضع على الوجه مع التدليك بحركات دائرية ويترك خمسة عشر دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر ثم البارد وإذا كانت بشرتك جافة فإستخدمي حليب كامل الدسم أما إذا كانت دهنية إستخدمي حليب خالي الدسم تفادي لمشكلة زيادة الزيوت بالبشرة.

 خلطة ماء الزهر والبيض

مكونات الوصفة عبارة عن ثلاث نقاط من ماء الزهر وملعقتين من النشا وبياض بيضة وعن طريقة التحضير يتم خلط المكونات معاً حتى يصير القوام كريمي ويوضع على البشرة ويترك عليها لمدة عشرون دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.

خلطة النشا مع زيت الزيتون لتبييض الوجه

لتتمكني من تبييض الوجه بفاعلية عليكي بإستخدام النشا مع زيت الزيتون عن طريق دهان البشرة بالزيت ثم إذابة النشا بالقليل من الماء ووضع طبقة أخرى منه على الزيت وتركه عشرون دقيقة وغسله ابلماء البارد ويتم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة شهر كامل حتى تحصلي على بشرة نضرة وبراقة وذات لون أفتح.

إقرأ ايضاً :   علاج ضعف النظر وما هي الأسباب المؤدية الي ذلك

خلطة الليمون مع الحليب والعسل

هذه الوصفة جيدة جداً لتبييض الوجه ومكوناتها عبارة عن ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل وعن طريقة التحضير تكون من خلال مزج كل المكونات معاً وبعد تنظيف البشرة يتم وضع الخليط عليها وتركه لمدة عشرون دقيقة ويتم تكرار الوصفة مرة واحدة يوم بعد يوم ومن الأفضل وضعها على الوجه قبل النوم.

طرق الإهتمام بالبشرة

  • لابد من تنظيف البشرة بشكل عميق ودوري بالماء الدافئ لأن من شأن ذلك مساعدتها على الحفاظ على إفراز الزيوت التي تغذيها ولتنشيط الدورة الدموية بها.
  • الإهتمام بتغذية الجسم بشكل صحي وتناول الخضروات والفواكه والإكثار من السوائل وخصوصاً الماء.
  • لا تقومي بإستخدام مواد تجميل تحتوي على مواد كيمائية بكثرة ولابد من إختيارها بمكونات طبيعية.
  • إستخدام مستحضرات خاصة بمناطق حول العين للعناية بها وحول الشفاه أيضاً.
  • إستخدام واقي من أشعة الشمس المباشرة وعدم الوقوف كثيراً بها لتفادي مخاطرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.