العلاج بالاعشاب والطب الطبيعى

علاج العصب السابع بالاعشاب

علاج العصب السابع بالاعشاب من خلال موسوعة دار الطب حيث يعتبر إلتهاب العصب السابع هو مرض يصيب الشخص خصوصاً إذا كان يمر بحالة نفسية سيئة وشديدة أو إن تعرض لنزلة برد حادة أو أصيب بنوع من أنواع الفيروسات التي تصيب هذا العصب، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال عن بعض طرق علاج العصب السابع بالأعشاب بشكل يسير وبدون أي أعراض جانبية فتابعوا معنا.

علاج العصب السابع بالاعشاب

العلاج بمضغ اللبان: يمكن مضغ اللبان لتقوية العضلات وتنشيط العصب السابع فهذه الطريقة تعتبر من الطرق الفعالة التي تعمل على تسكين الألم الذي يصيب الشخص أثناء تعرضه لهذا المرض.

 إستخدام زيت أزهار اللبيدة

هناك طريقة لعلاج العصب السابع بإستخدام زيت أزهار اللبيدة من خلال تدليك مكان العصب المصاب بهذا الزيت، أو نقع هذه العشبة في زيت الزيتون ووضع الخليط في زجاجة تترك في الشمس لمدة ثلاثة أسابيع على أن تكون الزجاجة شفافة ويصفى الزيت و يستخدم كمساج طبيعي للعصب السابع.

وصفة البابونج

عشبة البابونج تستخدم في علاج العصب السابع من خلال غليها وإضافة ملعقة عسل طبيعي وتناول هذا الخليط لعلاج هذه المشكلة، كما يمكن طحن الأزهار وعجنها بالقليل من الماء و إستخدامها ككمادات على الوجه للتخفيف من الألم الذي يشعر به المريض.

إستخدام الخميرة: يمكن خلط القليل من الخميرة البيرة مع النخالة وتناولهم بشكل يومي لعلاج إلتهاب العصب السابع.

 سم النحل: فهو يمكن استخدامه للحصول على نتائج فعالة في علاج العصب السابع عن طريق دهان منطقة الإصابة به بشكل يومي.

زهرة الأقحوان: فهي مفيدة بشكل كبير لعلاج العصب السابع والتخفيف من الألم من خلال وضع زيت الزيتون مع زيت الأقحوان معاً بكميات متساوية و إستخدام الوصفة كدهان للمنطقة المصابة و للتخفيف من الألم و للمساعدة على علاج الإلتهاب بشكل سريع.

عشبة الطرفة: فيمكن إستخدام هذه العشبة من خلال وضعها في الماء حتى الغليان ثم إزالته وتركه يهدأ ثم يتم استنشاقه ثلاث مرات في اليوم لمدة خمسة أيام متواصلة للحصول على نتيجة فعالة وحتى يتم تسكين الألم بشكل أسرع.

استخدام النخالة: حيث يمكن تسخينها وإستخدامها ككمادات ووضعها على مكان العصب المصاب.

Originally posted on 29 أغسطس، 2019 @ 10:10 ص

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق