العلاج بالاعشاب والطب الطبيعى

ما هي عشبة الموميان فوائدها واهم استخداماتها

ما هي عشبة الموميان ، الموميان أو كما يقال لها في بعض الأحيان المومياء وهي واحدة من الأعشاب الغير معروفة بشكل شائع ولكنها مفيدة جداً للجسم وتساعد بشكل كبير في المحافظة على صحة العظام لاحتوائه على مجموعة كبيرة من المعادن الهامة للجسم بشكل عام والعظام بشكل خاص، موقع دار الطب يعرفكم بشكل أكبر عليها وما هي فوائدها.

ما هي عشبة الموميان

الموميان
الموميان

تعتبر المومياء مجموعة من إفرازات الصخور الموجودة في الجبال وأفضل أنواع الموميان هو ما يتم استخراجه من صخور جبال الهملايا، يتم أخذ جزء صغير منه بمقدار حبة الحمص وامتصاصه أو إذابته في كوب من الماء الساخن وتناوله للحصول على فوائده، يوجد أنواع متعددة من المومياء منها الإيراني، الباكستاني، القرغيزي والأفغاني وأفضل هذه الأنواع هو القرغيزي.

فوائد الموميان للعظام

الموميان
الموميان للعظام

 

تحتوي الموميان على مجموعة كبيرة من المعادن المهمة للجسم ومن أشهر استعمالاتها جبر الكسور حيث يتم أخذ مقدار حبة من الحمص من الموميان على الريق حيث تعد مفيدة جداً في علاج العظام حيث يساهم في ترميم العظام المتفتتة بشكل مذهب مع استخدامه بشكل منتظم والمداومة عليه.

فوائد الموميان للحامل

الحامل في أشهر حملها تكون بحاجة قوية جداً للتغذية السليمة والعناصر الهامة لتكوين عظام الجنين لذا فإن الموميان من العناصر الهامة جداً لتكوين عظام الجنين والمحافظة على صحة جسمه حيث أن تناول الحامل من الموياء لعدة مرات خلال اليوم يساعد بشكل كبير في بناء عظم جنينها ومنحها ومنح الجنين مجموعة من المعادن والعناصر الغذائية الهامة للجسم.

أقرأ

الفوائد العامة للموميان

الموميان
الفوائد العامة للموميان
  • يمكن اعتبار المومياء منشط جنسي حيث يساعد على زيادة قوى الانتصاب والمساعدة على تدفق الدم في الأعضاء التناسلية مما يعالج مشكلة الضعف الجنسي.
  • يساعد على تقوية الشعر من جذوره والمحافظة على صحته بفضل احتوائه على مجموعة كبيرة من المعادن الهامة.
  • يعمل المومياء على تنشيط الدورة الدموية وزيادة معدلات تدفق الدم في الجسم مما يساعد في علاج العديد من الأمراض مثل الصداع، والتصلب وكذلك توسيع الأوعية الدموية والوقاية من الإصابة بأمراض القلب والشرايين والحد من ارتفاع ضغط الدم.
  • يساعد المومياء في المحافظة على صحة الكبد وتخليصه من السموم لاحتوائه على العديد من العناصر التي تعمل على تجديد الأنسجة التالفة.
  • يعد الموميان من أقوى العناصر التي تساعد في زيادة مناعة الجسم وبالتالي وقايته من الإصابة بالعديد من الأمراض حيث تعمل على تحفيز إنتاج الأجسام المضادة التي تحارب التهابات الجهاز التنفسي وغيرها من الأمراض.
  • تعد عشبة المومياء من العلاجات الفعالة للبشرة التي تساهم في التخلص من التجاعيد والقدرة على تجديد خلايا البشرة وزيادة نشاطها وبالتالي التخلص من مشاكل البشرة وزيادة نضارتها وذلك من خلال مزج ملعقة صغيرة من المومياء والبابونج داخل الماء للحصول على مزيج متناسق يشبه الكريم للبشرة.
  • يساعد تناول المومياء داخل كوب من الماء والحليب علاج فعال للتخلص من عسر الهضم والتقيؤ بصورة فعالة وملحوظة.
  • بفضل احتواء المومياء على مجموعة من الأحماض الأمينية والفيتامينات فهو يشكل عامل وقاية كبير ضد العديد من الأمراض الناتجة عن التلوث كما يساهم في التئام الجروح ومعالجتها.
  • من الاستخدامات المفيدة للمومياء هو علاج البواسير من خلال القيام بتليين فتحة الشرج والقضاء على مشاكله والتخلص من الحكة الشرجية.
  • يتم استخدام زيت المومياء كقطرة في علاج التهابات الأذن ومشاكل السمع والتخلص منها بصورة كبيرة.
  • يعد مزيج من المومياء مع اللبن والعسل علاج فعال للتخلص من الصداع وتنشيط الذاكرة وتحفيزها بصورة ملحوظة.

Originally posted on 13 سبتمبر، 2019 @ 3:22 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق