التخطي إلى المحتوى
فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم
فوائد زيت الورد للبشرة والوجه

لزيت الورد فوائد كثيرة ومتنوعة، ومنها فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم، فلزيت الورد فوائد كثيرة واستخدامات عديده، ولكن قبل الحديث عن فوائد زيت الورد الكثيرة والمتنوعة، يجب أن نتعرف أولا على ما هو زيت الورد وكيف يصنع .

الورود عند الفراعنة:

عرف المصريون القدماء أهمية الورود والزهور في حياة الإنسان، لذلك نجد أن الفراعنة قدسوا الزهور واتخذوها رموزا لهم وكذلك قاموا برسم الزهور على جدران المعابد، وتزينوا بها في ملابسهم التي جاءت على جدران المعابد والمقابر، وهو دليل على الاكتشاف المبكر لأهمية الزهور والورود في حياة الإنسان.

زيت الورد:

ومن الورود أو الزهور استطاع الإنسان أن يستخدمها في صناعة العطور والروائح الجميلة التي يتعطر بها، كذلك استخلص منها الإنسان الزيوت العطرية، والتي تعرف باسم زيوت الورد، لذلك نقول على الزيوت المستخلصة من الورود يطلق عليها زيت الورد.

كيفية صناعة زيت الورد:

وتتم عملية استخلاص زيت الورد من أوراق الورود وذلك تتم لها عملية تقطير بالبخار، ويستخدم الزيوت التي تنتج عن هذه العملية في صناعة العطور والمكياج وأدوات العناية بالبشرة وفى بعض المستحضرات الطبية التي تعتنى بصحة البشرة أو الشعر.

فوائد زيت الورد:

تعددت وتنوعت فوائد زيت الورد بالنسبة لجسم الإنسان، حيث يستخدم في علاج التهابات العين واحمرارها، و يعمل على تحسين عمليّة الهضم، كذلك يستخدم كمهدّئ فعّال للأعصاب، ويساعد في علاج جميع الالتهابات التي تحدث في المثانة، كما يمنع زيت الورد الإسهال ويعمل على تنعيم الشعر، ويضفي اللّمعان عليه، ويستخدم ك معطّر جيّد للجسم، وخاّصة بعد الاستحمام، وذلك للتخلص من رائحة العرق، كما يقاوم علامات الشيخوخة المبكّرة، ويعمل على تنظيف الجلد، لأنّه مضادّ جيّد للبكتيريا والجراثيم.

إقرأ ايضاً :   تعرف على سبب تساقط الشعر المفاجئ وطرق علاجه الفعالة والمضمونة

فوائد زيت الورد للوجه:

فوائد زيت الورد للبشرة والوجه
فوائد زيت الورد للبشرة والوجه

ينصح باستخدام زيت الورد من اجل العناية بالبشرة وجمالها، فاستخدام زيت الورد للوجه قبل النوم بشكل يومي يساعد على جمال البشرة ونضارتها، لذلك تقوم معظم شركات صناعة أدوات التجميل والعناية بالبشرة باستخدام زيت الورد في صناعة مجموعة من التركيبات والوصفات الطبيعية والتي تستخدم في العناية بالبشرة .

يعالج زيت الورد جميع مشاكل الوجه التي يعانى منها الكثيرون فهو يساعد على التخلص من حبوب الشباب وظهور التجاعيد وجميع المشاكل التي تظهر في البشرة ويعانى منها الشباب والفتيات، حيث أن زيت الورد يساعد على امتداد البشرة بما تحتاج من مواد غذائية تساعد على علاج جفاف البشرة والتقشف وكل مشاكل البشرة.

لأن زيت الورد له تأثير فعال في شد خلايا الجلد، وبالتالي التخلص من الترهلات التي تظهر على البشرة ، كما أنه يساعد في تفتيح مسام الجلد والتخلص من الزيوت الدهنية التي تسبب في مشاكل البشرة الدهنية، هذا بالإضافة إلى أن زيت الورد من الزيوت المميزة التي تحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للجراثيم والفطريات ؛ وهذا بدوره يسهم في علاج مشكلة حب الشباب والالتهابات الجلدية التي تصيب خلايا البشرة  .

إقرأ ايضاً :   كل ما تود معرفته عن تجميل الأنف

طرق استخدام زيت الورد للوجه:

خلطات زيت الورد للعناية بالوجه والبشرة
خلطات زيت الورد للعناية بالوجه والبشرة

توجد طرق عديدة ومتنوعة ومختلفة لاستخدام زيت الورد للوجه والعناية به، وللحصول على أفضل النتائج من استخدام زيت الورد في العناية بالبشرة سوف نعرض عدة وصفات لذلك

دهن الوجه بالقليل من ماء الورد يوميّاً وقبل النوم، للحصول على أفضل النتائج صباحاً، وللتمتّع ببشرة نضرة وكلها حيويّة.

ومن الممكن استخدام زيت الورد في عمل خلطات سحرية للعناية بالبشرة  ومنها خلطة العسل وزيت الورد وذلك عن طريق أخذ القليل من العسل وخلطه مع زيت الورد، ثم نقوم بوضعه على الوجه، لمدّة لا تزيد عن نصف ساعة، وهذه الخلطة السحرية والمجربة تعمل على تنظيف البشرة، وترطيبها وتغذيتها.

ومن الخلطات التي من الممكن عملها للعناية بزيت الورد خلطة الجليسرين وزيت الورد وذلك عن طريق أخذ القليل من زيت الورد بمقدار ربع كوب، ومعلقة صغيرة من الجليسرين، ووضع الخلطة على الوجه لمدّة لا تزيد عن عشر دقائق، ثمّ غسل الوجه بالقليل من الماء الدافئ.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المواد المنشورة في موقع موسوعة دار الطب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. ويجب استشارة الطبيب