التخطي إلى المحتوى

أقراص Betaserc لعلاج عدم التوازن وطنين الأذن ، أقراص Betaserc هي أحد أنواع الأدوية التي تعمل على علاج حالات الاضطرابات وعدم القدرة على التوازن أو كما يطلق عليه الدوار الدهليزي الذي يتصل بالاذن الوسطى  مسبب تلك الأعراض، حيث يتركب دواء بيتاسيرك من مادة البيتاهيسين وهي مادة مشابهة إلى حد ما لمادة الهيستامين التي تعمل على معالجة ذلك الاضطراب بالكامل .تابع الان تقريرنا على موقعنا دار الطب.

دواعي استخدام أقراص Betaserc

أقراص بيتاسيرك Betaserc لعلاج عدم التوازن وطنين الأذن
أقراص بيتاسيرك Betaserc لعلاج عدم التوازن وطنين الأذن
  • يتم استخدام أقراص بيتاسيرك لعلاج حالات الاضطراب الخليوي الذي يحدث لدى الكثير ويمنعهم من ممارسة حياتهم اليومية بصورة طبيعية خاصة عند ركوب وسائل المواصلات المختلفة وقد يرافقه غثيان ورغبة في القئ .
  • أيضاً في حالات التهابات الاذن الوسطى وزيادة الضغط على الاذن الذي يسبب طنين والتهابات في القنوات النصف هلالية في الأذن الداخلية فيقوم ذلك الدواء بعمل معالجة لتلك الحالات .

أقرأ أيضاً

طنين الأذن – أسبابه – علاج طنين الأذن

الجرعة الخاصة بدواء بيتاسيرك

  • يجب ألا يتم تناول أقراص بيتاسيرك دون استشارة الطبيب الذي يقوم بفحص الحالة عن قرب ومعرفة أسباب ذلك الدوار أو الالتهابات ومن ثم يقوم بتحديد الجرعة بكل دقة .
  • ولكن بشكل عام يتوافر دواء بيتاسيرك على شكل أقراص تتراوح ما بين الثمانية والستة عشر والاربع وعشرون ملجم ثلاث مرات في اليوم وقد تقل الجرعة تدريجياً لتصل إلى قرص واحد في اليوم بعد عدة أسابيع من تناول الدواء لكي يتم القضاء بشكل نهائي على ذلك الاضطراب .
إقرأ ايضاً :   دياتاب أقراص Diatab الجرعة والاثار الجانبية

الآثار الجانبية الخاصة بدواء Betaserc

الآثار الجانبية الخاصة بدواء Betaserc
الآثار الجانبية الخاصة بدواء Betaserc
  • وتختلف الآثار الجانبية الخاصة باقراص بيتاسيرك من شخص لآخر ولكن ذلك الدواء جيد التحضير وذو تركيز منخفض ولكن قد يسبب الغثيان والرغبة في القئ خاصة عن تناوله لفترات طويلة مع زيادة الوزن بصورة طفيفة والشعور بالإمساك لفترة من الوقت .
  • وفي بعض الحالات الأخرى قد يسبب التهابات في الأمعاء أو فقد الرغبة على تناول الطعام مع الشعور بالإنهاك والرغبة في ملازمة الفراش حتى يتم الانتهاء من الجرعات .

أقرأ أيضاً

اسباب الدوخة وطرق علاجها

موانع استخدام دواء بيتاسيرك

  • أما بالنسبة لموانع استخدام دواء بيتاسيرك فهي خاصة تتمثل في مرضي الضغط والسكر ومرضى القلب حتى لا يؤثر على الصحة العامة ويسبب تداخلات بين العقاقير وبعضها البعض، وأيضاً في حالة الحمل والرضاعة فيتم استشارة الطبيب قبل البدء في تناول ذلك الدواء .

سعر بيتاسيرك Betaserc أقراص

نستعرض الان سعر بيتاسيرك Betaserc أقراص بعد غلاء اسعار الدواء فى مصر

  • سعر بيتاسيرك Betaserc أقراص 16 مجم ” 60 قرص ” بسعر 88.25 جنيه
  • سعر بيتاسيرك Betaserc أقراص 24 مجم ” 40 قرص ” بسعر 88.25 جنيه
  • سعر بيتاسيرك Betaserc أقراص 8 مجم ” 100 قرص ” بسعر  63 جنيه
إقرأ ايضاً :   كريم Scaro سكارو الآثار الجانبية وطريقة الاستعمال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.