التخطي إلى المحتوى

سريبروسيتام Cerebrocetam لعلاج اضطرابات الجهاز العصبي ، سريبروسيتام يحتوي هذا الدواء في تركيبه على المادة الكيميائية بيراسيتام ومن ضمن المواد الغير فعالة في دواء سريبروسيتام مادة كروسكارميلوز صوديوم، وأيضا مادة كولليدول سيليكون داي أكسيد، بالإضافة إلى بودرة تلك علاوة على مادة ماغنيسيوم ستياريت، ومادة لاكتوز أحادي المائية، وأيضا مادة البوفيدون ك 25، ومادة الكروسكارميلوز صوديوم،وتختلف المكونات حسب إذا كان سريبروسيتام عبارة عن كبسولات 400 أو كبسولات 800 أو محلول 20%.

دواعي استعمال سريبروسيتام CEREBROCETAM

سريبروسيتام Cerebrocetam لعلاج اضطرابات الجهاز العصبي
سريبروسيتام Cerebrocetam لعلاج اضطرابات الجهاز العصبي

يستخدم سريبروسيتام في حالات التقلص الارتجافي العضلي الذي يصاحب العقاقير المستخدمة في علاج الصرع، كما ويتم استخدامه أيضا لعلاج اضطرابات القدرة الذهنية الناتجة عن تقدم العمر مثل اضطرابات الذاكرة و اضطراب معدلات الإدراك والتيقظ أيضا، علاوة على استخدامه في حالات صعوبة القراءة لدى الأطفال بالاقتران مع القياسات الصائبة كعلاج النطق.

أقرأ أيضاً

تيراتام Tiratam لعلاج الصرع الجرعة وموانع الاستعمال

طريقة الاستخدام لسريبروسيتام CEREBROCETAM

يتم تناول العلاج بالبدء ب 4.8 جم كل يوم مقسمة على ثلاث جرعات ومن ثم 2.4 جم بشكل يومي مقسمة إلى 3 جرعات أيضا.
أما بالنسبة لعلاج التقلص الارتجافي العضلي فيتم استخدام أول جرعة وهي 7.2 جم يومياً بحيث تقسم على ثلاث جرعات ولمدة ثلاث أيام.
وأما في حال كون التأثير الدوائي قليل، فبالإمكان زيادة الجرعة كل ثلاث أيام إلى أقصى جرعة وهي 24 جم/ يومياً بحيث تكون الجرعة اليومية للسيريبروسيتام متناولة في ثلاث جرعات.

إقرأ ايضاً :   التوتر العصبي اسبابه وطرق التخلص منه

موانع استعمال عقار سريبروسيتام

موانع استعمال عقار سريبروسيتام CEREBROCETAM
موانع استعمال عقار سريبروسيتام CEREBROCETAM

يحذر تناول هذا الدواء في حالات أعراض سيكوأورجانيكس الناتجة عن مرض الزهايمر، كما يحذر استعمال البيراسيتام لدى الأشخاص الذين يعانون من إضراب حاد في وظائف الكُلى، وأيضا يجب الامتناع عن تناوله في حالة النزيف المخي، وأيضا في حالة الحساسية المفرطة للبيراسيتام وغيره من مشتقات البيروليدون الأخرى وفي حالة مرض هنتغون.

أقرأ أيضاً

بريجابالين pregabalin كبسول لعلاج الصرع

الآثار الجانبية لدواء سريبروسيتام

من أكثر الآثار الجانبية الشائعة التي ممكن أن تظهر خلال فترة تناول الدواء: العصبية والتهيج الأرق أيضا، بالإضافة إلى الرعشة والاكتئاب والنعاس. وقد يتم ظهور هذه الآثار على حسب الجرعة كما تحدث بشكل أقل عند المرضى الأصغر في العمر عن حدوثها في المرضى الأكبر عمرا، قد تحدث في بعض الأوقات اضطرابات في الأمعاء بالإضافة إلى تفاعلات فرط الحساسية، وفي أغلب الحالات نستطيع التخلص من الآثار الجانبية من خلال تقليل الجرعة، ومن الآثار التي تظهر على جهاز الأعصاب والجهاز المركزي والجهاز الطرفي فرط التحرك، ومن التأثيرات بالنسبة لعملية الأيض الزيادة في الوزن، ومن الآثار النفسية العصبية والنعاس والاكتئاب أيضا.

إقرأ ايضاً :   سيربروفورت Cerebroforte دواعي الاستعمال والجرعة المسموح بها

سعر سريبروسيتام Cerebrocetam

  • سعر سريبروسيتام Cerebrocetam أمبول بسعر 14.5 جنيه
  • سعر سريبروسيتام Cerebrocetam نقط بسعر 12 جنيه
  • سعر سريبروسيتام Cerebrocetam كبسول 400 مجم بسعر 12.75 جنيه
  • سعر سريبروسيتام Cerebrocetam أقراص 800 مجم بسعر 15 جنيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.