التخطي إلى المحتوى

كولد كنترول أقراص Cold Control Tablets لعلاج الإنفلونزا ونزلات البرد ، يعتبر كولد كنترول أقراص دواء على شكل أقراص يتم تحضيره ليستخدم كعلاج لنزلات البرد والإنفلونزا ويحتوى هذا المستحضر على المواد الفعالة التالية الأسيتامينوفين والدايفين هيدرامينية هيدروكلوريد، حيث إن الأسيتامينوفين يعد مسكن للألم وخافض للحرارة، ولكن دايفين هيدرامينية هيدروكلوريد يعتبر مضاد للحساسية وأما الهيستامين فيساعد على التخلص من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد مثل الاحتقان والرشح أيضا وكذلك العطس لذلك فهو مستخدم كدواء لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا.

دواعي استخدام لدواء كولد كنترول أقراص Cold Control Tablets

كولد كنترول أقراص Cold Control Tablets لعلاج الإنفلونزا ونزلات البرد
كولد كنترول أقراص Cold Control Tablets لعلاج الإنفلونزا ونزلات البرد

من أهم ما يستخدم فيه هذا الدواء هو علاج نزلات البرد والإنفلونزا إضافة إلى أنه يمكن أن يعالج العطس والرشح، علاوة على إمكانية علاجه لالتهاب الشعب الهوائية،كما يتم استعماله أيضا في التخلص من احتقان الانف والحلق كما يساعد في علاج التهابات الجيوب الأنفية، وأيضا يستخدم في علاج الحكة واحمرار العين، يستخدم مستحضر كولد كنترول للقضاء على الصداع الذي يصاحب نزلات البرد والزكام إلى جانب كونه دواء يسعد في علاج الآلام بجميع أنواعها.

أقرأ أيضاً

تامي فلو tamiflu لعلاج الإنفلونزا والآثار الجانبية

طريقة استعمال دواء كولد كنترول Cold Control Tablets

بالنسبة للبالغين فإن الجرعة المعتادة هي قرصين من ثلاث إلى أربع مرات يوميا وبحد اقصي ممكن أن تصل إلى ثمانية أقراص باليوم.
أما بالنسبة للأطفال فلا يمكن تناول هذا الدواء أو استعماله للأطفال ولا بد من استشارة الطبيب المعالج حتى يتم البحث عن البدائل الأخرى.

إقرأ ايضاً :   ميرتي دواعي الاستخدام والجرعة المسموح بها

الآثار الجانبية لمستحضر كولد كنترول أقراص

الآثار الجانبية لمستحضر كولد كنترول أقراص
الآثار الجانبية لمستحضر كولد كنترول أقراص

يوجد احتمالية أن يتسبب استخدام هذا الدواء في الشعور بالدوخة وهذا قليلا ما يحدث مع أنه ثبت أنه لا يوجد له أي آثار جانبية معروفة ومثبتة علميا.

أقرأ أيضاً

كولد فري أقراص Cold Free Tablets للتخلص من الإنفلونزا ونزلات البرد

موانع استعمال كولد كنترول

يمنع تناول كولد كنترول لمن يعاني من فرط الحساسية لأي المكونات المستخدمة في تحضير هذا الدواء، كما يحذر استخدامه مع الأشخاص الذين لديهم أي اضطرابات في التبول، كما لا يتم استخدامه لمن يعاني من التهاب الكبد والكلى، إضافة إلى أنه يجب تجنب تناوله لمن لديهم التهاب في الشعب الهوائية، علاوة على عدم تناوله في فترة الحمل أو في فترة الرضاعة الطبيعية وذلك لأن الدواء يمكن أن يؤثر في حليب الآم فيسبب خطرا على حياة الرضيع، لذلك يجب استشارة طبيب مختص قبل تناول هذا الدواء من قبل الحوامل والمرضعات.

سعر كولد كنترول أقراص Cold Control Tablets

  • كولد كنترول أقراص Cold Control Tablets بسعر 15 جنيه
إقرأ ايضاً :   chlorohistol دواعي استعمال والجرعة وسعر العبوة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.