التخطي إلى المحتوى
زراعة الشعر بالاقتطاف
زراعة الشعر بالاقتطاف

زراعة الشعر بالاقتطاف والخطوات التي يتم بها ذلك، لا شك ان مشكلة سقوط الشعر المرض او الصرع تسبب مضايقات واحراج كبير لبعض الناس في محيط العمل او الدراسة او العائلة، خاصة من هم في مرحلة الشباب، وقد بحث العلماء والاطباء في كثير من العلاجات التي تتيح طرق علاجيه لزراعة الشعر كالليزر وزراعة الشعر وزراعة الشعر بالاقتطاف ايضًا، كل هذا تجدونه على موقع موسوعة دار الطب.

ماذا تعرف عن زراعة الشعر بالاقتطاف؟

زراعة الشعر بالاقتطاف
زراعة الشعر بالاقتطاف

زراعة الاقتطاف  FUE او  تقوم على تقنية معينة من خلالها يتم نزع بعض الشعر من الاماكن التي يوجد بها بوصيلات حية وكثيفة ونزعها باستخدام ادوات وملاقيط خاصة وفتح ثقوب في الاماكن الخالية من الشعر اي مناطق الصلع واعادة زراعتها في تلك الاماكن وذلك من خلال ادوات خاصة وبحذر لذلك ولا داعي للقلق لاانها تختلف عن تقنية الشرائح بأنها لا تترك خطوط وغير مؤلمة، لانها لا يكون فيها نزع اي نسيج من فروة الشعر، لذلك لن يكون بالأمر حراجة او خيوط، بل يكون هناك ندوب خفيفة جدا تختفي تحت الشعر وتلتئم بسرعة تحت الشعر.

إقرأ ايضاً :   زراعة الشعر كيف تتم وما هي مخاطرها والفوائد

أنواع زراعة الشعر:

  • زراعة الشعر باقتطاف البصيلات.
  • زراعة الشعر بالاقتطاف الكلي.
  • زراعة الشعر بالاقتطاف الجزئي.زراعة الشعر الطبيعي بنقل شرائح الشعر.، والخياطة.

خطوات اجراء زراعة الشعر بالاقتطاف:

زراعة الشعر بالاقتطاف
زراعة الشعر بالاقتطاف

كما ذكرنا سابقًا العملية ليست مؤلمة وتتم تحت تخدير موضعي وتكون كالتالي:

  • حلق الشعر وتنظيف فروة الرأس ثم تبدأ الخطوات التالية.
  • يبدأ الجراح باستخدام جهاز ميكروموتور باقتطاف البصيلات من كل 1 مليمتر بصيلتان لتجنب البقع الفارغة، ثم يتم اعطائها للممرض لتنظيمها ووضعها في محلول مغذي من الهايبوتيرموسول، في درجة حرارة معينة.
  • ثم تبدأ المرحلة التالية وهي ان الجراح يبدأ بفتح القنوات بعد عملية التخدير الموضعي في المنطقة المراد زراعة الشعر فيها.
  • تتم فتح الثغرات لزراعة البصيلات بواسطة الثقوب، ثم يتم ادخال الجذور في الثقوب التي بفروة الرأس وتكون بحذر ودقة.
  • يعطي الطبيب للمريض بعض المسكنات والمضادات ضد العدوى مع ارشادات يعطيها له الطبيب لسرعة التعافي.

مميزات زراعة الشعر بالاقتطاف:

زراعة الشعر بالاقتطاف
زراعة الشعر بالاقتطاف

لكل طريقة مميزات وعيوب وطريقة زراعة الشعر بالاقتطاف مميزاتها الكبيرة اخفت عيوبها وتكاد غير موجودة اصلا، وسنتحدث الآن عن تلك المميزات التي تميزها عن الطرق الأخرى:

إقرأ ايضاً :   زراعة الشعر في تركيا

اقرأ ايضا زراعة الشعر بالليزر وكيفيته

  • السلامة والأمان لأنها لا يكون فيها جراحة صعبة او ندوب او جروح عميقة، فهي تعتمد فقد على التقاط البصيلات باستخدام ادوات خاصة، وجروحها ضئيلة جدا وتشفى بسرعة ولا تسبب مضاعفات.
  • الحفاظ على كثافة الشعر وذلك لان الجراح يراعي التقاط جدور من مناطق غزيرة، فلا يتم الا نزع بعض الشعيرات الكثيفة لزراعتها في مناطق الصلع.
  • يعود المريض لحياته الطبيعية وعمله بسرعة بعد انتهاء العملية، ولا يحتاج لرعاية خاصة.
  • لا تترك هذه الجراحة اي آثار او ندوب او مضاعفات تدل على اجراء العملية، فيعيش الشخص الذي اجرى العملية بمنتهى البساطة في حياته الاجتماعية.
  • تترك العملية اثر طبيعي للشعر ولا يمكن لاحد ان يفرق بين الشعر المزروع بطريقة الاقتطاف وبين الشعر الاصلي، في فروة الرأس.

سعر زراعة الشعر بالاقتطاف:

سعر زراعة الشعر بالاقتطاف
سعر زراعة الشعر بالاقتطاف

أفضل اماكن زراعة الشعر هي تركيا، ويوجد بمصر ايضًا مراكز تقوم بذلك، يكون سعر هذه العملية حسب الاطلاع على تفاصيل المريض وتحديد الوقت والجهد اللازم وتتراوح التكلفة مابين 1500 دولار إلى 2000دولار،  لعدد متوسط 3.000 شعرة.

إقرأ ايضاً :   اليرقان – الصفراء

 

وصلنا لنهاية المقال وقد ذكرنا جميع ماورد حول هذه التقنية وما قيل عنها من مميزات وطريقة الزراعة والتكلفة وافضل الأماكن التي يتم بها هذه العملية، نتمنا أن يكون المقال قد نال اعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

المواد المنشورة في موقع موسوعة دار الطب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. ويجب استشارة الطبيب