التخطي إلى المحتوى

دواء كابكت Kapect لعلاج الإسهال والجرعة المطلوبة ونواهي الاستخدام ، دواء Kapect هو احد أنواع الأدوية التي تعالج النزلات المعوية والتقلصات لدى الأطفال بل والكبار أيضاً ولكنه ملائم بصورة كبيرة الاطفال وذلك بسبب احتوائه على عدد من المواد والعناصر التي تعمل على تقليل أو تباطؤ حركة الأمعاء نوعاً ما ، وهي مادة الكاولين ومادة البكتين مما تعمل على امتصاص الماء والشوارع من الأمعاء قليلاً وبالتالي يحدث تماسك في البراز وتقليل حركة الأمعاء . تابع الان تقريرنا على موقعنا دار الطب .

دواعي استخدام دواء Kapect

دواء كابكت Kapect لعلاج الإسهال والجرعة المطلوبة ونواهي الاستخدام
دواء كابكت Kapect لعلاج الإسهال والجرعة المطلوبة ونواهي الاستخدام
  • يتم تناول دواء كابكت لعلاج حالات النزلات المعوية التي تصيب الكثير من الأطفال في مراحل مبكرة خاصة عند الفطام أو بداية الحلو لدى الأطفال مما يعرضه لالتقاط الكثير من الاشياء وتسبب نقل البكتريا والجراثيم داخل الأمعاء وبالتالي يقوم دواء كابكت على القضاء على تلك البكتريا وتماسك الأمعاء بصورة أفضل .
  • أيضاً لمن يعاني من الإسهال المزمن يتم تناول جرعات من دواء كابكت حتى يتم التخلص من الماء الزائد في الجسم وبالتالي تقليل حركة الأمعاء وزيادة سماكة البراز .
إقرأ ايضاً :   أكتوس اقراص Actos لعلاج مرض السكر

أقرأ ايضاً

إنتوسيد أقراص Entocid لعلاج الإسهال والجرعة المطلوب تناولها ودواعي الأستعمال

الجرعة الخاصة بدواء كابكت

الجرعة الخاصة بدواء كابكت
الجرعة الخاصة بدواء كابكت
  • ويجب أن يتم الرجوع للطبيب قبل تناول جرعات دواء كابكت حتى يتم فحص السبب الرئيسي في حدوث الإسهال ويتم معالجته ووصف بعض الأدوية الأخرى بجانبه .
  • ولكن بشكل عام يتوافر دواء كابكت على شكل دواء شرب يتم تناول ملعقة كبيرة منه ثلاث مرات في اليوم في الحالات العادية، ولكن في حالات الإسهال المزمن قد تزداد لتصل إلى ستة مرات في اليوم أما بالنسبة للأطفال فيتم تناول ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم.

أقرأ ايضاً

أنتينال Antinal أقراص مطهر معوي لعلاج الإسهال والنزلات المعوية

الآثار الجانبية الخاصة بدواء Kapect

  • أما بالنسبة للآثار الجانبية فهي تتمثل الطبيب في الإصابة بالإمساك في بعض الحالات خاصة عند تناوله لفترات طويلة مما يسبب الالم والانتفاخ في الأمعاء ولكن ذلك لا يدوم طويلاً .
  • وقد يعاني أيضاً المريض من الغثيان والقئ وفقد الشهية مع جفاف في الفم بسبب نقص كمية السوائل وقد يعاني من الصداع واحمرار الوجه والتعرق وتغييرات في معدل ضربات القلب .
إقرأ ايضاً :   Andogablin اندوجابلين كبسولات الجرعة ودواعي الاستعمال

موانع استخدام دواء كابكت

موانع استخدام دواء كابكت
موانع استخدام دواء كابكت
  • يتم منع تناول دواء كابكت لمرضى القولون العصبي أو من يعاني من الشرخ الشرجي أو البواسير حتى لا يسبب له مضاعفات أو مزيد من الالم ، أيضاً بالنسبة للنساء في فترات الحمل فيفضل أن يتم استشارة الطبيب قبل البدء في تناول ذلك الدواء.

أقرأ ايضاً

الإسهال وأسبابه وطرق علاجه

سعر دواء كابكت Kapect

نستعرض الان سعر دواء كابكت Kapect ، بعد غلاء اسعار الدواء مؤخراً

  • سعر دواء كابكت Kapect بسعر 4.25 جنيه
  • سعر دواء كابكت مركب Kapect بسعر 5  جنيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.