التخطي إلى المحتوى

ليبونكس Leponex الجرعة ودواعي الاستعمال ، دواء ليبونكس هو أحد أنواع العقاقير التي تساعد على ظبط السلوك وعلاج مرض الذهان والانفصام حيث يحتوي على مادة الكلوزابين تلك المادة التي تؤثر على بعض المستقبلات في المخ مثل مستقبلات الدوبامين والهيستامين والسيروتونين، وبالتالي يتم السيطرة على السلوك بشكل عام ويعالج حالات الانفصام التي فشلت بعض العقاقير الأخرى في علاجها فهو مخصص للحالات الشديدة فقط التي لم تستجيب العقاقير الأخرى.

دواعي استخدام دواء ليبونكس Leponex

ليبونكس Leponex
  • يعمل دواء ليبونكس على معالجة حالات الاضطراب السلوكي الذي يؤدي إلى صاحبه للإنتحار أو يعاني من ميول انتحارية بشكل عام حيث يؤثر على مستقبلات الدوبامين والسيروتونين في المخ مما يعمل على معالجة تلك المشاكل بصورة أفضل.
  • ولمن يعاني أيضاً من انفصام الشخصية أو الذهان العقلي فتعمل مادة الكلوزابين على معالجة تلك العمليات الغير واضحة التي لم يستطيع المخ ترجمتها وبالتالي يتم معالجة الانفصام بصورة مباشرة خاصة في الحالات المتأخرة التي لم تستجيب للعقاقير الأخرى.
  • وفي بعض حالات تناول أدوية الاكتئاب فيتم إضافة بعض العقاقير الأخرى التي تقلل من تأثيرها عليه بل وفي حالة معالجة مرض الشلل الرعاش .
إقرأ ايضاً :   بيبسيد أقراص PEPCID لعلاج ارتجاع المريء والتخلص من قرحة المعدة

الجرعة الخاصة بدواء ليبونكس Leponex

  • يجب ألا يتم تناول أقراص ليبونكس دون أن يتم عمل لجنة طبية أو يقوم الطبيب بعمل فحوصات شاملة ومفصلة عن حالة المريض ويتم تجربة بعض العقاقير الأخرى وإذا فشلت في علاج مرض الانفصام يتم استخدام ذلك الدواء.
  • وبشكل عام يتوافر ذلك الدواء على شكل أقراص تصل إلى مائة ملجم بحيث يتم أخذ نصف قرص في اليوم الأول وملاحظة استجابة المريض له ثم تزيد الجرحى حتى تصل إلى قرصين في اليوم.

الآثار الجانبية الخاصة بدواء ليبونكس Leponex

  • تتمثل الآثار الجانبية الخاصة بذلك الدواء في بعض الاضطرابات في السلوك العام بحيث يفقد المريض القدرة في التحكم في الأطراف على سبيل المثال، وقد يصاب بالدوار والدوخة من وقت لآخر مع فرط اللعاب وزيادة الوزن والتشويش المؤقت في الرؤية.

موانع استخدام دواء ليبونكس Leponex

  • هناك الكثير من الحالات التي يمنع تناول دواء ليبونكس بها تلك التي تعاني من حساسية تجاه مادة كلوزابين أو من يعاني من صرع شديداو هبوط حاد في الجهاز العصبي المركزي فيؤثر ذلك بالطبع عليه، وعلى النساء في فترات الحمل والرضاعة أن تبتعد تماماً عن تناول ذلك الدواء حتى لا يؤثر على الجنين.
إقرأ ايضاً :   تروسوبت قطرة للعين Trusopt Eye Drops لعلاج الجلوكوما وإرتفاع ضغط العين

سعر دواء ليبونكس Leponex

سعر دواء ليبونكس Leponex

نختم مقالنا مع زوار دار الطب بالسعر:

  • سعر ليبونكس Leponex 25 اقراص 46 جنيه للعبوة 50 قرص.
  • سعر ليبونكس Leponex 100اقراص 150جنيه للعبوة 50 قرص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.