التخطي إلى المحتوى

دواء نيورين Neorin لعلاج الحساسية والجرعة المطلوبة ، دواء Neorin هو أحد أنواع الأدوية التي تستخدم لعلاج أعراض الحساسية والتهابات الجهاز التنفسي سواء العلوي أو السفلي خاصة تلك الالتهابات التي تحدث في فترات تغيير الفصول مثال التهاب الانف التحسسي والعطس وسيلان الانف وإدماع العينين، وذلك بسبب احتوائه على المادة الفعالة وهي ديسلوراتادين وهي تعتبر مادة مضادة من مضادات الهيستامين في الجسم مما يعمل على القضاء على كافة أعراض الحساسية في الجسم تابع الان تقريرنا على موقعنا دار الطب .

دواعي استخدام دواء Neorin

دواء نيورين Neorin لعلاج الحساسية والجرعة المطلوبة
دواء نيورين Neorin لعلاج الحساسية والجرعة المطلوبة
  • يتم استخدام دواء نيورين لعدد من الأعراض على رأسها الحساسية الموسمية التي تسبب التهابات او بعض اعراض نزلات البرد مثل تحسين الانف والعطس وسيلان الانف بسبب استنشاق تلك البكتريا أو الفيروسات خاصة في فترات تغيير المواسم وقد تسبب أيضاً إدماع العينين .
  • يعمل دواء نيورين على القضاء على حساسية الجلد أو كما يطلق عليها الارتيكاريا التي تعمل على ظهور بقع حمراء على الجلد وحكة مفرطة تستمر لعدة أيام .

أقرأ أيضاً

علاج الحساسية الصدرية والكحة

الجرعة الخاصة بدواء نيورين

  • أما بالنسبة للجرعة الخاصة بدواء نيورين فيجب أن تتم من خلال استشارة الطبيب حتى يحدد مدى انتشار أو تأثر الجسم بتلك الحساسية ومن ثم تحديد الجرعة المناسبة.
  • ولكن بشكل عام يتوافر دواء نيورين على شكل دواء شرب يتم تناول ملعقة واحدة بمقدار خمسة ملجم مرة واحدة يومياً ، بل ويتوافر منه أيضاً أقراص يتم تناول قرص واحد في المساء حيث إنه يسبب الشعور بالنعاس .
إقرأ ايضاً :   ويلبوترين أقراص Wellbutrin لعلاج الإكتئاب ونواهي الإستعمال والجرعة

الآثار الجانبية الخاصة بدواء نيورين

الآثار الجانبية الخاصة بدواء نيورين
الآثار الجانبية الخاصة بدواء نيورين
  • أما بالنسبة للآثار الجانبية الخاصة بدواء نيورين فهي تتمثل في الرغبة الشديدة في النعاس أو ملازمة الفراش بل ويشعر المريض بتعتيم مؤقت في الرؤية والصداع خلال فترة تناول الدواء مع الغثيان والقئ لفترة محدودة بسبب بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي وقد يصاب البعض بالإسهال .
  • وهناك بعض الأعراض الأخرى ولكنها نادرة قد يصاب المريض يحكى شديدة مع ظهور طفح جلدي لفترة من الوقت مع الشعور بعدم الإرتياح في الجهاز التنفسي بسبب بدء عمل ذلك الدواء .

أقرأ أيضاً

كلير اير Clear Air لعلاج الحساسية فوائده والأثار الجانبية

موانع استخدام دواء نيورين Neorin

  • ولكن على مرضى الضغط والقلب ومن بتناول بعض العقاقير الأخرى الخاصة بعلاج الأورام خاصة اورام الرئه أن يمتنع عن تناول ذلك الدواء إلا أن يصرح له الطبيب بذلك .
  • وبالنسبة للأم في فترة الحمل والرضاعة فيجب أيضاً الابتعاد عن تناول ذلك الدواء في تلك الفترة حتى لا تؤثر على الجنين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.