التخطي إلى المحتوى

الكرش – رجيم الكرش والتخلص من الكرش نهائياً ، يعتبر الكرش من اكثر المشاكل الصحية انتشاراً فى مجتمعنا العربى وهو عباره عن دهون تتكون فى منطقة البطن وعادتاً ما يصاحب الوزن الذائد والسمنة وهو من اكثر المشاكل التى تؤرق الشباب وكبار السن ويحاول الجميع التخلص من الكرش بافضل الطرق ولكن الكثير منا جرب العديد من الطرق وفشل ونحاول الان ان نغطى فى تقريرنا التالى رجيم الكرض والتخلص من الكرش وازالة الكرش نهائياً .

الكثير منا بحث عن طريقة رجيم الكرش فى يومين ورجيم الكرش فى اسبوع ورجيم الكرش للنساء ورجيم الكرش للرجاء الجميع يبحث ولكن ما الحل المناسب للتخلص من الكرش دعنا نتفق ان لا يمكن التخلص من الكرش الا باتباع نظام غذائى صحى وكنا قد قدمنا الكثير من الانظمة الصحية فى قسم الرشاقة والرجيم يمكن متابعتها .

الكرش

تنحيف الكرش
تنحيف الكرش

الكرش كما نوهنا مسبقاً عبارة عن تجمع وتراكم الدهون فى منطقة البطن وينتشر بكثرة لدى الرجال خاصه قليلى الحركة وعديمى الرياضه ، فتراكم الدهون فى منطقة البطن يؤدى الى ظهور البطن بشكل كمثرى وهو ما يطلق عليه اسم الكرش .

إقرأ ايضاً :   السعرات الحرارية في البقسماط

وللكرش عدة اسباب نستعرضها مع حضراتكم فى السطور القليلة القادمة كما نستعرض معكم طريقة التخلص من الكرش وتمارين الكرش ورجيم الكرش وازالة الكرش .

اقرأ ايضا وصفات دايت مناسبة للرجيم

رجيم الكرش

الكرش - رجيم الكرش والتخلص من الكرش نهائياً
الكرش – رجيم الكرش والتخلص من الكرش نهائياً

رجيم الكرش هو مصطلح يطلق على عملية تخسيس منطقة البطن او ما يسمى بالكرش ويتم ذلك باتباع عدة طرق علمية للتخلص من الكرش اولها اتباع نظام غذائى صحى للتخلص من الدهون بالاضافة الى ممارسة تمارين لتحسيس البطن وتخلص من دهون البطن ومن ثم التخلص من الكرش ولكن الجميع يتسائل اى الانظمة الغذائية هو الافضل للتخلص من الكرش او ما هو النظام الغذائى لازالة الكرش والاجابه ستجدها فى الاسطر القادمة .

افضل رجيم لازالة الكرش والتخلص منه

الجميع يتسائل عن افضل رجيم للتخلص من ترهلات الكرش وافضل نظام غذائى لتخسيس الكرش والحقيقة ان انظمة التخسيس المختلفة كلها تؤدى نفس الدور وهدفها الاول هو تقليل الدهو فى الجسم وحرقها ولكن يبقى الجزء الاكبر من عملية ازالة الكرش على التمارين الرياضية المخصصة لتخسيس الكرش وتقليص حجمة بالاضافة الى اختيار النظام الصحى المناسب الذى يعمل على حرق مقدار مناسب من الدهون فى فتره وجيزه حتى تستطيع ان تتخلص من الكرش سريعاً

لمتابعة كافة انظمة الرجيم والاكلات الصحية وانظمة الرجيم المجربة تابع قسم الرجيم والرشاقة فى موقعنا دار الطب

حرق دهون البطن

حرق دهون البطن
حرق دهون البطن

تعتبر البطن من اكثر مناطق الجسم تجميع للدهون والترهلات لذلك يسعى الكثير الى ازابة دهون البطن والتخلص منها والحصول على بطن مشدود لذلك يسعى الكثير الى انظمة غذائة صارمة لشد ترهلات البطن والتخلص منها ولكن هل  تكفى النظم المختلفة للتخلص من الكرش ؟ الانظمة وسيلة من وسائل التخلص من الكرش ولكن ازالة دهون البطن ليست الحل النهائى لذالك بل هى جزء من الحل ويبقى شد البطن نهائياً وظيفة التمرينات الرياضية نستعرض معكم اهم التمرينات الرياضية للتخلص من الكرش .

إقرأ ايضاً :   تخسيس الأرداف - رجيم سريع وصحى لتخسيس الأرداف

تخسيس الكرش

لتخسيس منطقة الكرش يجب الاهتمام بعدة نصائح والالتزام بها اولاً قبل البدأ فى تمارين للتخلص من الكرش نستعرضها سريعاً

  • البعد تماماً عن تناول الطعام والنوم بعده مباشره
  • شرب من 8 الى 12 كوب ماء يومياً
  • الحفاظ على تمارين الايروبيك للبطن
  • المحافظة على الوضعية السليمة فى الوقوف
  • الاهتمام بالتغذية السليمة
  • النوم لفتره كافية من 6 الى 8 سعات متواصلة
  • الحرص على شرب كوب ماء دافئ + ملعقة عسل صغيره على الريق
  • ابتعد عن المشروبات الغازية والوجبات السريعه

افضل تمارين لشد البطن والتخلص من الكرش

تعتبر تمارين شد البطن والتخلص من الكرش اهم الطرق لتخسيس الكرش وتعتبر تمارين الايروبيك من اهم الوسائل للتخلص من الكرش فى وقت بسيط نذكر الان اهم تمارين شد البطن

  • اهم التمرينات هو القفز بالحبل حيث يتم القفز 10 قفرات على 5 فترات يومياً
  • ممارسة تمرين الايروبيك لشدالبطن والتخلص من الترهلات
  • اجراء تمارين البطن السهلة عن طريق الاستلقاء على ارض صلبة ورفع الجسم الى اعلى باستخدام اليدين اسفل الرأس ويتم عمل التمرين 10 مرات متتاليه ويكرر على مدار اليوم
  • اجراء تمارين شفط البطن يتم شفط البطن لمدة 10 الى 15 ثانيه مع حبس الانفاس تكرر 4 مرات يوميا تعمل على تقوية عضلات البطن والتخلص من الكرش
إقرأ ايضاً :   رجيم سريع

ختاما نتركم تتعرفون علي افضل دواء للتخسيس بالصيدليات

افضل دواء للتخسيس بالصيدليات

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.