التخطي إلى المحتوى

عشبة الحلتيت وفوائده وأضراره ، هو نبات له رائحة غير مقبولة رائحة كريهة ومر المذاق وهو أيضا الصمغ المطاط وهى عشبة معمرة وهو على شكل كتل صلبه أو قطع صغيره وكذلك له شكل أخر على هيئة أقراص، وهناك يوجد منه مسحوق ويستخدمونه كثيرا الهنود كنوع من أنواع التوابل ويعتبر مادة حافظه في العطر والأغذية وبه الحديد والفسفور ويستخدم في الطهي، وهو يستخدم أيضا في الطب البديل وله فوائد عديدة منها أنه طارد للغازات ويقي ويحارب الفيروسات والجراثيم وهو مضاد للأكسدة ومانع للتشنجات ومسكن ومدر للبول وطارد للديدان ويقي من السرطانات وأيضا فاتح للشهية. نقدم اليوم على موقعنا دار الطب مقال مفصل عن عشبة الحلتيت وفوائده وأضراره.

الحلتيت لعلاج مشاكل المعدة

عشبة الحلتيت وفوائده وأضراره
عشبة الحلتيت وفوائده وأضراره

له دور فعال في علاج مشاكل المعدة ومضاد للتشنج والالتهابات والأكسدة، ويعالج البطن والغازات ويخفف الآم الدورة الشهرية وعسر الهضم واضطرابات المعدة والغازات وطارد للديدان ويعالج التسمم الغذائي ويخفف من انتفاخ البطن والآم القولون.

الحلتيت للتخلص اضطرابات الجهاز التنفسي

يعالج الفيروسات والفيروسات ويعالج مشاكل الجهاز التنفسي ويعالج الربو والتهاب الشعب الهوائية، ويعالج السعال ونزلات البرد ويخفف من احتقان الصدر ويمنع التخلص من البلغم.

إقرأ ايضاً :   فوائد اللبن تعرف على أهم 13 فائده

وصفه مجربه من عشبه الحلتيت

وصفه مجربه من عشبه الحلتيت
وصفه مجربه من عشبه الحلتيت
  • يمكن إحضار نصف ملعقة من مسحوق الحلتيت وملعقة من الزنجبيل الجاف وملعقتين من العسل.
  • ثم يتم تناوله ثلاثة مرات فهو يشفى من السعال الديكي.
  • ويعالج التهاب الشعب الهوائية والربو وأمراض الصدر والجهاز التنفسي.

اقرأ ايضاً : فوائد ثمرة البلوط

الحلتيت ودورة في علاج السحر والجن

يستخدم منذ قديم الزمن وكانوا يستخدمونه كبخور لطرد الشياطين ويقال أن الجن ينزعج من رائحة الحلتيت، ويمكن أيضا هناك عقائد أخرى يمكن شرب هذا يستعمل على هيئة مشروب يمكن اخذ وحدات صغيره بحجم الحمص لمدة أسبوع كامل فهذا يزيل السحر والجن بإذن الله.

الآثار الجانبية للحلتيت

الآثار الجانبية للحلتيت
الآثار الجانبية للحلتيت

له سلبيات وآثار جانبية فهو يساعد على القيء والغثيان وتهيج الحلق والشفتين ويساعد على كثرة الغازات في المعدة ويسبب الإسهال ويهيج الجلد ويمكن استشارة الطبيب قبل استعماله

المحذورات عند الاستخدام:

الأطفال محذور الاستعمال لهم فهو يسبب الإضرابات المعوية وعلى المرأة الحامل تجنب استعماله وهو غير آمن على الحامل والمرضعة ويسبب الإجهاض ويقلل من حليب الثدي ويؤثر على الجنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.