التخطي إلى المحتوى

زولام zolam اقراص فوائده وما هي اضرار استخدامه ، أقراص zolam هي أحد أنواع الأدوية التي تستخدم ك منوم ومعالج لحالات التوتر والقلق التي تسبب كثرة التفكير والأرق ولذلك يعمل على استرخاء العضلات وتهدئة الأعصاب بشكل كبير، حيث تحتوي أقراص زولام على مادة البرازولام التي تنتمي لعائلة البنزوديازيبينز التي تعمل على المستقبلات الحسية في الدماغ وتسيطر عليها وتنشط عمل حمض جاما امنوبوترك وبالتالي تعتبر أقراص زولام ضمن المهدئات .

والان نتعرف سويا علي موسوعة دار الطب علي معلومات تهمك حول اقراص زولام

دواعي استخدام أقراص zolam

دواعي استخدام أقراص zolam
دواعي استخدام أقراص zolam

يتم استخدام أقراص زولام في حالات الأرق الشديدة التي تستمر لفترة طويلة بسبب التوتر وكثرة التفكير وصعوبة النوم وبالتالي تكون أقراص زولام كافية لأن يستغرق الفرد في النوم لعدد ساعات كافي .

أيضاً يتم استخدام أقراص زولام لعلاج حالات التوتر والقلق الشديد التي تصل لحد العصبية والتشنج، بل وفي حالات الصرع يتم إضافة أقراص زولام لبعض الأدوية الأخرى حتى تساعد على استرخاء العضلات ومن ثم الهدوء والسكينة .

يل وفي حالات الاكتئاب أيضاً يوصف الكثير من الأطباء بتناول أقراص زولام لكي تكون ضمن برنامج متكامل يعمل على الخروج من تلك الحالة .

إقرأ ايضاً :   بيتافال كريم Betaval لعلاج التهابات الجلد والآثار الجانبية له

الجرعة الخاصة ب أقراص زولام zolam

الجرعة الخاصة ب أقراص زولام zolam
الجرعة الخاصة ب أقراص زولام zolam

إن تناول جرعات زولام يجب أن تتم تحت إشراف طبي وفريق متكامل حتى لا يحدث إدمان له مع الوقت خاصة لمن يتناول أقراص زولام لمعالجة الأرق .

ويتوافر دواء زولام على شكل أقراص تتراوح ما بين الخمسة وعشرون ملجم حتى الخمسون ملجم ويقوم الطبيب بتحديد الجرعة حسب الحالة، ولكن بشكل عام يتم تناول أقراص زولام مرتين يومياً او ثلاث مرات في حالات التوتر والقلق .

الآثار الجانبية الخاصة بتناول أقراص زولام zolam :

الآثار الجانبية الخاصة بتناول أقراص زولام zolam :
الآثار الجانبية الخاصة بتناول أقراص زولام zolam :

أما بالنسبة للأعراض الجانبية الخاصة بأقراص زولام فهي تختلف من شخص لأخر ولكن بشكل عام يشعر المريض بالدوار والرغبة في النعاس وعدم القدرة على التركيز بل وتصل لحد عدم القدرة على التحكم في الأطراف وبالتالي يخلد إلى الفراش في الحال .

وقد تسبب أيضاً تعتيم مؤقت في الرؤية مع الشعور بالقيء والغثيان ورفض الطعام مع الاضطرابات المعوية والإسهال في بعض الحالات وحدوث جفاف في الفم .

اقرا ايضا جوي بوكس للتخلص من سرعة القذف

موانع استخدام أقراص زولام  zolam :

يمنع بشكل نهائي النساء في مرحلة الحمل أو الرضاعة من تناول أقراص زولام، و أيضاً من لديه حساسية تجاه أي من المواد الفعالة لذلك الدواء حتى لا تسبب احمرار وحكة في الجلد وضيق في التنفس .

إقرأ ايضاً :   إبيفيناك امبول epifenac ampoule

زولام والجنس

زولام والجنس
زولام والجنس

تناول اقراص الزولام بكثرة له اضرار كثيره علي الحالة الجنسية حيث يؤدي الي ضعف في الحالة الجنسية يتمثل في قلة الرغبة وضعف الانتصاب.

سعر زولام zolam

سعر زولام zolam
سعر زولام zolam

اما عن سعر زولام اقراص :

سعر زولام .25 ربع  هو 4.30 جنيه.

سعر زولام .5 نصف ملي 5.75 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.