التخطي إلى المحتوى

ازالة الشعر بالليزر، تقنية إزالة الشعر بالليزر واحدة من اجمل وأحدث التقنيات التي ظهرت منذ عدة سنوات لتشكل نقلة رائعة في المجال التجميلي للسيدات حيث تشكل إزالة الشعر الزائد مشكلة أبدية للعديد من السيدات والفتيات لصعوبتها وعدم الرضى عن نتائجها بشكل تام، وجاءت تقنية الليزر لازالة الشعر للتخلص من جميع مشاكل إزالة الشعر التقليدية، موقع دار الطب يعرفكم بشكل أكبر على هذه التقنية وأهميتها.

ازالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر
ازالة الشعر بالليزر

تعتمد تقنية ازالة الشعر بالليزر على توجيه شعاع الليزر على المنطقة المراد إزالة الشعر منها حيث تعمل هذه الأشعر على تفكيك بصيلات الشعر الموجودة في خلايا الميلانين وامتصاصها مما يؤدي إلى تأخير عملية نمو الشعر أو إيقافها وبالتالي يساعد في التخلص من مشكلة إزالة الشعر كل فترة.

قد يحتاج الشخص بعد إجراء إزالة الشعر بتقنية الليزر إلى تأكيد هذه العملية مرة كل سنة لضمان عدم نمو الشعر مرة أخرى لأن إزالته لا يعني وقف نموه بشكل نهائي سوى باتاع التعليمات الموصى بها من قبل المختص.

إقرأ ايضاً :   عملية تعديل الحاجز الأنفي

استعدادات الشخص قبل إزالة الشعر بالليزر

  • في البداية وقبل إجراء إزالة الشعر يطلب الطبيب من المريض معرفة نوعية الأدوية التي يتناولها والأمراض التي يعاني منها لضمان عدم حدوث أي تأثيرات جانبية على صحة الشخص وإلحاق الضرر به.
  • يتم كذلك إجراء مجموعة من التحاليل الخاصة باختبارات الدم، تحليلات تحدد مستويات الهرمونات في الجسم وإفرازات الغدة الدرقية للتأكد من أسباب غزارة الشعر قبل الشروع في إزالته.
  • يجب حلق الشعر من الأماكن المراد إزالة الشعر منها باستخدام ماكينة الحلاقة المخصصة للرجال أو السيدات وعدم استعمال أي وسائل أخرى لإزالة الشعر مثل الشمع والكريمات وغيرها لأنها تؤذي الجلد مع الليزر.

عملية إزالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر
ازالة الشعر بالليزر

أثناء عملية إزالة الشعر بالليزر يتم دهن المناطق التي يتم إزالة الشعر منها باستخدام كريم موضعي يعمل على تخدير المنطقة ولا سيما في المناطق الحساسة التي يتم إزالة الشعر منها مثل الصدر، الظهر وأعى الفخذين كما يساهم هذا الكريم في تفعيل إختراق الأشعة للجلد ودخولها لطبقات أعمق.

بعد وضع الكريم يبدأ الطبيب في تمرير الأشعة على المناطق المطلوبة باستخدام جهاز الليزر وقد يسبب هذا الجهاز بعض الألم والوخز أثناء إجراء العملية، بعد دخول أشعة الليزر إلى خلايا الميلانين يعمل على تلف بصيلات الشعر وإيقافها عن النمو.

إقرأ ايضاً :    اسعار ازالة الشعر بالليزر

تأخذ عملية إزالة الشعر فقط بضع دقائق وتختلف عدد الجلسات التي يتم إجراؤها بحسب كثافة الشعر في المكان، كلما كان الشعر كثيفاً كلما احتاج الشخص لمزيد من الجلسات للحصول على النتيجة المرغوبة، جدير بالذكر أن حوالي 90% ممن يقومون بعملية الليزر يحتاجون من 3-5 جلسات لإنهاء العملية بشكل كامل.

أقرأ

بعض الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر

  • ظهور ندبات، يعتمد ظهور هذه الندبات على عوامل وراثية وعلى طبيعة الجلد ولا يمكن توقع درجتها أو طريقة معافاتها وإنما تختفي مع الوقت بشكل تلقائي.
  • مجموعة من الإصابات الجلدية، مثل حدوث تقشر للجلد أو ظهور فقاعات وحروق وغي بعض الأحيان يتغير لون الجلد وتظهر بعض البقع بنية اللون.
  • احمرار للجلد، قد يحدث احمرار للجلد وتورم بعض الشيء نتيجة إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر.
  • حساسية الجلد، قد يصبح الجلد حساساً للمس أو التعرض لأشعة الشمس بعد إجراء إزالة الشعر بالليزر ويتوقف ذلك على طبيعة الجلد ويكون في هذه الحالة يجب الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس أو الاحتكاك بأي شيء خشن مكان إجراء عملية الإزالة.
إقرأ ايضاً :   وصفات لازالة الشعر

فوائد إزالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر
ازالة الشعر بالليزر
  • يعد إزالة الشعر بالليزر أسلوب دقيق ورائع في استهداف بصيلات الشعر وإتلافها بشكل تام.
  • تتم عملية الإزالة للشعر بسرعة خلال دقائق وبدون ألم مقارنة بالوسائل التقليدية الأخرى.
  • الراحة والشعور بالنظافة لفترات طويلة وتوفير الوقت والجهد المبذول في إزالة الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.