التخطي إلى المحتوى

اسهل الطرق لعلاج الكدمات الشديدة  ، نتعرض كثيرا في حياتنا إلى العديد من الصدمات التي تصيبنا بالكدمات والتي تجعل الجسم يأخذ اللون الأزرق المحمر أو اللون البنفسجي، وأكثر ما يتعرض إلى الإصابة بالكدمات هم الأطفال لكثرة احتكاكهم بالأثاث والحوائط و الأرض أثناء اللعب، وعادتا ما تصيب العضلة أو العظام ويحدث بها التورم والاحمرار، وتحدث الكدمة نتيجة اصطدام الجسم بسطح يابس لا تحدث جرح مفتوح بل تتأثر الأوعية الدموية فقط من الداخل بوجود نزيف داخلي بسيط يحدث تغير بلون الجسم وضغط في العضلات يحدث التورم.

علاج الكدمات المنتفخة

اسهل الطرق لعلاج الكدمات الشديدة
اسهل الطرق لعلاج الكدمات الشديدة

غالبا عند حدوث اصطدام الجسم بسطح صلب يابس تحدث الكدمات على هيئة تورم في الجلد الخارجة نتيجة لضغط الأوعية الدموية عند الإصابة.
من الممكن أن نضع رباط ضاغط على مكان الكدمة لتقليل من تدفق الدم على المكان المصاب من الداخل.
كما انه من الممكن وضع قطعة من الثلج على المكان المصاب لعدم حدوث أي تورم في الجلد وأيضًا لتقليل تدفق الدم.
كما يمكننا وضع المنطقة المصابة في مكان أعلى من الجسم حتى نجعل الدم يسير إلى اسفل الجسم وعدم تدفق الدم بالمنطقة المصابة بالكدمات.
يجب عدم تحريك المنطقة المصابة بالكدمات وإعطائها لراحة الكافية للتقليل من تدفق الدم به وعدم زيادة تورمها أو احمرارها.

أقرأ

أسي زادكس إن جيل Ascizadex N Gel لعلاج التورمات والكدمات

علاج الكدمات في الوجه للأطفال

يتعرض الكثير من الأطفال الصغار إلى العديد من الصدمات التي توجد في الجسم بصفة عامة وتوجد في الوجه بصفة خاصة مما يسبب لهم الألم الشديد.
وعند علاج هذه الكدمات والتخلص من ألامها وأثارها التي تترك شكل غير مستحب بوجه الأطفال فنلجأ إلى بعض الحيل التي تخلصنا من ذلك مثل كمدات الماء الدافئ على المنطقة المصابة.
العسل الأبيض فهو يعمل إزالة بقع الكدمات في الجسم نهائيا والتخلص من التورم في وقت سريع وذلك من خلال دهان المنطقة المصابة بعسل النحل الأبيض وتركها لفترة لا تقل عن نصف ساعة ثم نقوم بشطفها وعلى أن تتم هذه العملية من ثلاث إل أربع مرات يوميا.

إقرأ ايضاً :   التهاب اللوزتين -علاج التهاب اللوزتين - علاج اللوز

علاج الكدمات بالماء الساخن

علاج الكدمات بالماء الساخن
علاج الكدمات بالماء الساخن

وللتخلص من أعراض الكدمات الشديدة في الجسم بطريقة سهلة وبسيطة هو استخدام بكمدات الماء الساخن على المكان المصاب وذلك من التقليل من الألم المصاحب للكدمة بل والتخلص منه نهائيا.
وهو أن نقوم بسكب الماء الساخن مع التدليك الشديد على المكان المصاب بالكدمات وذلك يعمل على تقليل ضغط العضلة المتورمة في الجسم ويقلل من انتفاخها.
أو من الممكن أن نقوم بوضع فوطة مبللة بالماء الساخن على المكان المصاب لبضع دقائق مع تكرار هذه الخطوات لعدة مرات متكررة على مدار اليوم حتى يتم التخلص من أعراض التورم والاحمرار نهائيا.

أقرأ

فليكتور جيل Flector Gel لعلاج التهابات المفاصل وطريقة الاستعمال

علاج الكدمات بالأعشاب

يوجد الكثير من الأعشاب التي تساعد على التخلص النهائي من أثار الكدمات في الجسم كأنها من امن الطرق على جميع الأعمار الأطفال وكبار السن.
زهرة البابونج واللافندر فهذه الأعشاب لديهم القدرة الرائعة في التقليل من الألم والتورم الناتج عن الكدمات فالطريقة هي أن نقوم بغلي ماء ثم نقوم بوضع زهور البابونج واللافندر فيه ثم نقوم بتغطيته لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات ثم نستعمله كمحلول ووضعه في قطنه نقوم بالضغط به على المكان المصاب.
الكركم فهو من الأعشاب المطهرة والتي تخلصنا من أثار الكدمات لاحتوائه على مواد غنية بالفيتامينات فعند وضع الكركم في الماء المغلي وعمل كمدات به على المكان المصاب نحصل على نتيجة مرضية ومريحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.