التخطي إلى المحتوى

اضرار البنج الكامل البنج الكلي أو الكامل أو التخدير الكلي والعام وهو عبارة عن جعل جسم الإنسان في حالة من الغياب الغير مقصود، وهو عبارة عن جعل الجسم في حالة من الغياب التام عن الوعي وهو مقصود وللعديد من الأسباب واغلبها ترجع لأسباب طبية، وهي تتكون من خلال إجراء العمليات ويتم التخدير من خلال طبيب متخصص.

اضرار البنج الكامل

اضرار البنج الكامل
اضرار البنج الكامل

أيضاً اللجوء لهذا الحل يعتبر أمناً إلا إذا كان هناك بعض المخاطر التي تهدد حياة المريض المتعرض للبنج الكلي في بعض الحالات، وسوف نقدم لكم في هذا المقال أضرار البنج الكامل أو الكلي وهو يعتبر من الأشياء التي يوجد خطورة بها على حياة بعض الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض، والتي من أبرزها :-

  1. البنج أو التخدير الكلي يعتبر خطير على حياة المريض وهذا في حالة إذا كان يعاني سابقاً من العديد من الاضطرابات في القلب أو الرئتين أو إحدى الكليتين، وأيضاً من يعانوا من مشاكل في الكبد وأمراض السكر وارتفاع الدم والعديد من المشاكل النفسية كالاكتئاب وهذا في حال تناول أحد الأدوية ولابد من استشارة الطبيب.
  2. بعض الأشخاص يعانون من الحساسية الزائدة من البنج الكامل وهذا ما يجعلهم يشعرون بالتقيؤ والغثيان وهذا يأتي بعد الجراحة، ومن الممكن أن يتعرض جسم الإنسان وهو يسمي بالانضغاط ويكون نتيجة بقائه لمده طويلة ويكون في حالة الثبات دون تحرك ويكون على الوضعية نفسها، وهذا يكون في حالات العصبية والتشنجات وهو يسبب العمى والشلل العصبي في بعض الحالات النادرة لكبار السن.
  3. يسبب البنج الكامل شعوراً بالألم الحادة في منطقة الحنجرة والبلعوم وهذا بعد أن يصحو المريض ويفوق من التخدير، وهذا يكون بسبب وضع أنبوب في منطقة الحنجرة لإتمام عملية تخدير الجسم بشكل كامل ويصاحبه شعور بالتخدير خاصة في منطقة الشفاة.
  4. البنج الكامل من الممكن أن يتسبب على المدى البعيد للإنسان في العديد العمليات بالعقم وقلة الخصوبة والقدرة على الأنجاب.
  5. البنج الكلي يؤدي للعديد من المشاكل في الشعر وفروة الرأس وهذا يؤدي بوجود ضعف عام في فروة الرأس وهذا يؤدي إلى تساقط الشعر وضعف بصيلاته.
إقرأ ايضاً :   أضرار الكمون أهم 10 أضرار

أقرأ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.