التخطي إلى المحتوى

افضل طرق تنظيف الجسم من السموم إن الإنسان يعد من أكثر الكائنات الحية المعرضة للإصابة بالمرض، فقد يشعر بالصداع، أو التعب، والإرهاق، وعسر الهضم وغيرها من المشاكل بسبب تراكم السموم في الجسم، لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال على أفضل طرق تنظيف الجسم من السموم بشكل سهل والأسباب التي تجعل الجسم ممتلئ بالسموم لتجنبها.

افضل طرق تنظيف الجسم من السموم

افضل طرق تنظيف الجسم من السموم
افضل طرق تنظيف الجسم من السموم

يوجد بالجسم أعضاء كثيرة قادرة على التخلص من السموم وطردها خارج الجسم ومن أهم هذه الأعضاء الرئتين، والكبد، والمرارة، والكلى، وقبل أن نتعرف على طرق تنظيف الجسم من السموم علينا أن نذكر المسببات التي تجعل الجسم به سموم متراكمة مثل تناول بعض الأدوية الطبية.

وتناول الكحوليات، والمشروبات الغازية، والدخان الناتج من السيارات أو المصانع أو بسبب حرق المواد البلاستيكية، أو التعرض إلى الأشعة الصادرة من التلفاز أو الحاسوب والأجهزة المحمولة، وبالنسبة إلى طرق تنظيف هذه السموم كما يلي:

  • الإهتمام بتناول كمية كافية من الماء، فمن الضروري تناول ما لا يقل عن لترين في اليوم لتنظيف الجسم من السموم وطردها من خلال البول أو العرق.
  • تناول الخضروات بكثرة لأنها تحتوي على الألياف بنسبة كبيرة وهي قادرة أيضاً على اذابة الدهون وإخراجها على هيئة فضلات، ومن أهم الخضروات التي تساعد على طرد السموم من الجسم الفلفل الحلو، والبصل، والثوم، والخيار، والبروكلي.
  • تناول الفاكهة الطازجة مثل الموز والتفاح والبطيخ والحمضيات بكل أنواعها مثل البرتقال والليمون.
  • الإهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي والتي تساعد على تنشيط الجسم وإخراج السموم على شكل عرق مع الانتظام على تناول الطعام الصحي المتوازن.
  • تجنب التدخين والأماكن التي يتم التدخين بها والابتعاد عن تناول الوجبات السريعة لأنها تزيد من تراكم السموم في الجسم، مع التقليل من تناول المشروبات الغازية.
  • تناول الأسماك الطازجة مفيدة للجسم وفي نفس الوقت تساعد على طرد السموم من الجسم مع تجنب تناول الأسماك الغير معروف مصدرها لأنها تنمو في مياه غير نظيفة.
  • المكسرات الغير مملحة والغر محمصة مفيدة للجسم وتساعد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم إذا كان هناك اعتدال في تناولها.
  • تناول العصائر الطازجة التي يتم صناعتها في المنزل لأنها تقوم بتنشيط الكبد والكلى لأداء عملهم وطرد السموم المتراكمة في الجسم أولاً بأول.
إقرأ ايضاً :   علاج تساقط الشعر بالأعشاب بوصفات طبيعية مجربة ومضمونة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.