التخطي إلى المحتوى

افضل علاج للنقرس يعد النقرس عبارة عن ألم حاد يصيب المفاصل ولا يمكن أن يتحمله المريض في كثير من الأحيان، حيث يصاحب النقرس احمرار وانتفاخ والألم في منطقة المفصل، كما أنه من أمراض التهابات المفاصل المعقدة، ويكون الرجال هم أكثر عرضة للإصابة به، ومن الممكن أن تصاب به النساء عند انقطاع الدورة الشهرية عنها، وعندما يكون حمض اليوريك عالي .

افضل علاج للنقرس

افضل علاج للنقرس

من أهم وأفضل طرق علاج النقرس ما يلي ذكره، وهي :-

-يجب الذهاب إلى الطبيب المختص من أجل معرفة ما هو السبب في ذلك، حيث يقوم الطبيب بإجراء بعض التحاليل وبناء على النتيجة يقوم الطبيب باختيار الأدوية التي تناسب لكل حالة، فيمكن تناول أدوية مضادة للالتهابات والاحمرار للتخفيف عن الألم.

أو تناول الكولشيسين الذي يساعد على تخفيف آلام النقرس، والأدوية التي تمنع إنتاج  أو إزالة حمض اليوريك في الجسم، أو تناول القهوة المنزوع منها الكافيين، حيث أنها تقوم بتخفيف نسبة حمض اليوريك في الجسم، تناول فيتامين سي، وتقليل تناول الأسماك واللحوم .

-تناول عصير الليمون، حيث أنها يساهم في علاج التهاب النقرس بشكل كبير، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من حمض الستريك الذي يقوم بتعديل نسبة حمض اليوريك في الجسم، فيمكن تناوله بشكل يومي .

-يجب الابتعاد عن مصادر البيورين، حيث يتواجد في اللحوم الحمراء والعدس والكبد والبقوليات وبعض أنواع الأسماك، فيجب الامتناع عن تناول هذه الأطعمة حتى الشفاء .

-تناول الماء بكثرة، حيث أن شرب كميات كبيرة من السوائل والماء طوال اليوم يساعد على طرح المعدلات الزائدة من حمض اليوريك إلى خارج الجسم .

-تناول الفاكهة والخضار خاصة الداكنة منها، تعمل على التخلص من حمض اليوريك المسبب لمرض التهاب المفاصل النقرسي والتخفيف من أعراضه، مثل العنب الأحمر والبرتقال والتوت الأزرق والخيار والموز والفاصولياء .

– وتناول الكرز الذي يساعد في تقليل حمض اليوريك، كما أنه يتركب من مركب الانثوسيانين الذي يقاوم التهاب المفاصل، وينصح المريض بتناول كميات كبيرة منه بشكل يومي .

-تناول الشوفان الذي يعمل على إدرار البول والتقليل من حمض اليوريك في الدم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.